وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


«التعليم»: لا داعي للضغط لتسريع تصحيح الامتحانات إلكترونيًا

فاتن زكريا

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 12:54 ص

- شوقي: نجهز تقارير إعلان النتيجة.. وعدلنا مواعيد امتحانات شهر أبريل بسبب أعياد الأقباط

يختتم غدا الخميس 600 ألف طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي العام الامتحانات الإلكترونية في امتحان مادتي التطبيقات الرياضية والجغرافيا.

وأدى أمس طلاب الصف الثاني الثانوي العام، امتحاناتهم الإلكترونية بمادتي اللغة الأجنبية الأولي والكيمياء، وارتسمت الفرحة على وجوه الطلاب عقب أدائهم للامتحان.

اقرأ أيضا| «التعليم»: امتحانات الصف الثالث الإعدادي بلجان مراقبة أول يونيو المقبل

ونجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الاختبار الإلكتروني قبل الأخير لطلاب الصف الثاني الثانوي العام أمس، حيث شهدت اللجان الامتحانية حالة من الاستقرار والهدوء أثناء أدائهم لامتحان مادتي اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء، حيث لم يشتك أحد من الطلاب من منصة الامتحان، موضحين أنها عملت بكفاءة تامة، مؤكدين على الاستقرار التام في شبكة منصة الامتحانات وعملها الجيد.

وأكد الطلاب عدم وجود شكاوى من منصة الامتحان أمس خلال أداء الطلاب لامتحان مادتي اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء، موضحين أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وأشار الطلاب إلى أن الأسئلة جاءت تخاطب الفهم وفي مستوى الطالب المتوسط، ولم تخرج عن المنهج الدراسي للتيرم الأول.

ورغم سهولة الامتحانات، إلا أن صفحات الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحدت وزارة التربية والتعليم من خلال تداول إجابات امتحاني مادتي اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء بعد مرور دقائق من بدء الوقت الامتحاني.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل طالب من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، سيدخل اللجنة وبحوزته جهاز هاتف محمول أو يتم ضبطه يمارس الغش الإلكتروني، سيطبق عليه القانون مباشرة، مضيفا أنه سيتم تطبيق القانون أيضا على أى عضو من الإدارة التعليمية يسمح بالغش في أي لجنة امتحانية.


ولفت د.شوقي، إلى أن الاختبارات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام في مرحلة التصحيح الإلكتروني، وتجهيز تقارير النتائج وسنعلن النتائج كاملة عند توافرها.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات الإلكترونية لازالت قائمة حتى غدا الخميس، ولذلك لا داعي للضغط من قبل البعض في الانتهاء سريعا من تصحيح الامتحانات الإلكترونية بهدف إعلان النتائج.

وعن طرق تقييم طلاب صفوف النقل في مواد الأنشطة بالتيرم الثاني، قال وزير التعليم إن معلمي المدارس يتولون مهمة تقييم الطلاب في المواد الخاصة بالأنشطة ـ كل معلم يختص بالصفوف المكلف بهاـ تحت إشراف مدير المدرسة بالتزامن مع اختبارات شهر مايو، وأوضح ان هذا الأمر ينطبق على المستوى الرفيع والحاسب الآلي والتربية الفنية.

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة قامت بتعديل مواعيد امتحانات الاختبارات الشهرية في شهر أبريل، مراعاة لأعياد الأقباط في عيد السعف المتزامن 25 أبريل ، حيث تم تعديل موعد امتحان 25 أبريل إلى الأربعاء 28 أبريل احتراماً لأعياد الأقباط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة