الاختبارات الإلكترونية
الاختبارات الإلكترونية


بدء الاختبارات الإلكترونية بكلية الصيدلة جامعة حلوان

مروة فهمي

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 09:45 ص

عقدت كلية الصيدلة بجامعة حلوان تحت رعاية رئيس الجامعة د.ماجد نجم، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب د.حسام رفاعي، الاختبارات الإلكترونية، حيث تطبق الاختبارات الالكترونية بالكلية لأول مرة.

 وتعد جامعة حلوان من أوائل الجامعات الحكومية المصرية التي يجري بها الاختبارات الالكترونية عبر منظومة الاختبارات الالكترونية التي دشنها المجلس الأعلى للجامعات مؤخرا. 

أوضح رئيس الجامعة د.ماجد نجم، أن الجامعة تسعى إلى تطبيق الاختبارات الإلكترونية بكلياتها في ظل الانطلاق التدريجي نحو التحول الرقمي الشامل في منظومة التعليم لضمان جودة العملية التعليمية وفقا للمعايير العالمية. 

اقرأأيضا||رئيس جامعة حلوان يتفقد توفير قطارات مخصصة للطلاب عقب انتهاء كل امتحان

كانت كلية الصيدلة جامعة حلوان أولي كليات الصيدلة التي تبنت تطبيق منظومة المجلس الأعلى للجامعات للاختبارات الإلكترونية التي تبث من المجلس الأعلى للجامعات وذلك تحت رعاية وإشراف عميد كلية الصيدلة د.سامح سرور، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب د.هشام سليمان، ومدير وحدة القياس والتقويم بالكلية د. يارا عصام. 

وأشار د.سامح سرور إلى أهمية تطبيق منظومة الاختبارات الالكترونية من أجل دعم العملية التعليمية، حيث تتيح المنظومة المساواة بين الطلاب وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب وتوفر السرعة والدقة في الحصول على النتائج، كما أنها تسهم في إجراء التحليلات الإحصائية بسهولة ويسر ما ينعكس علي تطوير وتجويد المخرجات التعليمية. 

أجريت الاختبارات بمعامل مركز الحساب العلمي بالجامعة، حيث قام  عميد كلية الصيدلة بعمل جولة تفقدية داخل اللجان للاطمئنان على سير الاختبارات الإلكترونية والتأكد من تذليل أي عقبات أمام الطلاب وتقديم كافة الدعم المعنوي للطلاب والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من قبل الطلاب والملاحظين داخل اللجان وتعقيم اللجان قبل وبعد الانتهاء من الاختبارات. 

 وتقام الاختبارات الإلكترونية بجامعة حلوان تحت إشراف تنفيذي من قبل د.مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية والتدريب د.منى نصر المدير التنفيذي للمعلومات CIO ومدير مركز الحساب العلمي و أ.د سامية على مدير مشروع الاختبارات الإلكترونية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة