محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد


محافظ بورسعيد: مهتمون بملف إعادة تدوير المخلفات الصلبة

محمود كساب

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 10:04 ص

أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة تولى اهتماماً كبيراً لملف إعادة تدوير المخلفات الصلبة وتطويرها تماشياً مع كافة أعمال التطوير، لافتاً إلى الحرص على التخلص الآمن والصحي من كافة المخلفات بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال توقيع، مراسم ملحق للعقد الموقع بين كل من محافظتي بورسعيد والإسماعيلية مع إحدى الشركات الخاصة لتنفيذ عمليات المعالجة والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية. 

وأشار المحافظ إلى تقديم كافة الدعم للمسؤولين عن منظومة إعادة تدوير المخلفات الصلبة، بما يضمن تحقيق السلامة والأداء الأمثل فى التخلص من المخلفات وحسن استخدامها.

وأضاف الغضبان بأنه يجري تطبيق منظومة آمنة ومحكمة للتخلص من النفايات باستخدام معدات على درجة كبيرة من الكفاءة ومنع تواجد الحرائق أو حدوث أى ضرر صحى للمواطنين، مؤكدا حرصه على الاهتمام بملف التخلص من المخلفات بما يحقق الشكل الجمالى للمحافظة.

وأوضح محافظ بورسعيد أن استثمارات المصنع  تصل إلى 65 مليون جنيه، ويضم خطي إنتاج أحدهما للمخلفات الصلبة والثاني للمخلفات العضوية، مؤكدا أن تشغيل المصنع انهي مشكلة النظافة بالمحافظة، بصورة كبيرة، حيث يستوعب يوميا 500 طن من المخلفات الصلبة والعضوية، كما أن الغرض من إنشاء المصنع هو توفير بيئة صحية مناسبة ومنع حرق المخلفات نهائيا، مشيرا إلى أن هناك خط لإنتاج الوقود البديل من المخلفات.

 

اقرأ ايضا .. سفير مصر بالنمسا: وزارة الهجرة استطاعت ربط علمائنا بوطنهم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة