وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


لـ«معالجة المخلفات الصلبة»

توقيع ملحق العقد بين محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد

محمود كساب

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 10:08 ص

 

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، مراسم توقيع ملحق للعقد الموقع بين كل من محافظتي بورسعيد والإسماعيلية مع إحدى الشركات الخاصة لتنفيذ عمليات المعالجة والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة.

وقع على ملحق العقد كل من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظتين والشركة .

من جانبه قال شعراوي، أن هذا الملحق الخاص بالعقد يأتي تفعيلاً للبرنامج الثاني من المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة والخاص بعقود الإدارة والتشغيل لمنظومة الجمع والنقل والمعالجة والتدوير والتخلص النهائي الآمن .

وأضاف "شعراوى " أن الوزارة تسعى للنهوض ورفع كفاءة منظومة إدارة المخلفات بكافة المحافظات وعدم تراكم كميات القمامة فى المصانع أو خارجها، بالإضافة لعدم الحرق العشوائي للمخلفات والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها وتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات من خلال عقود تشغيل متوازنة مع القطاع الخاص المتخصص والتخلص الآمن من المرفوضات بالمدافن الصحية الآمنة، لافتا إلى أن هذا ما تقوم به وزارة التنمية مع شركائها من الوزارات في تطوير البنية التحية لمنظومة إدارة المخلفات وضمان التشغيل السليم لها.

وأكد وزير التنمية المحلية، على وجود تعاون وتنسيق مستمر بين الوزارة والوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات وإحداث تغيير كبير فى مستوى النظافة بجميع المحافظات، وإعادة الشكل الجمالي للشارع المصري والحصول على رضا المواطنين عن المنظومة .

وشدد" شعراوى " على أن تنفيذ الخطة التنفيذية لمنظومة المخلفات يسير على قدم وساق وبأعلى مستوى والعمل على التغلب على كافة المشاكل والتحديات الخاصة بالقمامة والتخلص الآمن منها .

ووجه اللواء محمود شعراوى، بتقديم الشركة لمقترح لعمليات الجمع والنقل مما يساهم فى رفع كفاءة المنظومة بجميع مراحلها وتعظيم الاستفادة من مكونات المخلفات وتحسين جودة الخدمة بالمحافظتين .

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن البرنامج الأول للمنظومة يسير وفقاً للخطة الموضوعة والخاص بتطوير البنية الأساسية، والتي تشمل المحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة، وكذا المدافن الصحية ومصانع التدوير وإغلاق المقابل العشوائية والتى تتم بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع .

اقرا ايضا .. سفير مصر بالنمسا: وزارة الهجرة استطاعت ربط علمائنا بوطنهم

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة