نجاة الصغيرة برفقة صالح سليم - أرشيفية
نجاة الصغيرة برفقة صالح سليم - أرشيفية


«عشق الطفولة».. نجاة تغني لفوز «الأهلي» بالدوري

صافي المعايرجي

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 11:43 ص

بدأت الموهبة الفنية لنجاة الصغيرة منذ طفولتها، عندما اكتشف والدها صوتها الجميل فشجعها على الغناء، لتترك بصمة غير عادية في الوسط الغنائي والسينمائي.

 

نجاة محمد كمال حسني البابا وشهرتها نجاة الصغيرة، ولدت في القاهرة في 11 أغسطس 1938، لأب سوري لأسرة فنية فكان يطلق على منزلهم بيت الفنانين، فأختها الفنانة سعاد حسني ولهم أخ ملحن موسيقي، والثاني يعزف على آلة التشيلو وعمها الفنان السوري أنور البابا، كما أنها درست الموسيقى والغناء.  

 

وقدمت نجاة العديد من الأغاني منها: «دوبنا يا حبايبنا، أيظن، شكل تاني، لا تكذبي، وساكن قصادي، وكل شيء راح وأنا بعشق البحر وعيون القلب».

 

اقرأ أيضًا| نجاة تطالب «أخبار اليوم» بنصف مليون جنيه

 

ومنذ صغرها كانت نجاة عاشقة للنادي الأهلي، كما قالت في برنامج النادي الدولي الذي يقدمه سمير صبري وتحدثت عن مدى حبها للقلعة الحمراء.

 

وأحيت حفلة النادي الأهلي عامين على التوالي 1974 و1975 بمناسبة فوز النادي الأهلي ببطولة الدوري سنتين، وفي عام 1975 حضرت الفنانة نجاة الصغيرة أغنيتين للغناء في هذه المناسبة.

 

وكانت إحدى هاتين الأغنيتين من كلمات عبدالرحمن الأبنودي، ولحن كمال الطويل ومطلع الأغنية: «ولا كل من ضحكت عينه عاشق ولا كل من فرد الإيدين مشتاق ولا كل من قال الكلام صادق ولا كل من يبكي من العشاق».

 

واعتزلت نجاة الصغيرة الفن عام 2002، لكنها عادت في عام 2017 بأغنية "كل الكلام"، وهي كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى، وألحان طلال، وتوزيع موسيقى يحيى الموجى ومن إخراج هانى لاشين، وتعتبر من أشهر مطربات فترة الخمسينيات والستينيات من القرن العشرين، ومن أبرز أفلامها "الشموع السوداء" مع صالح سليم و"ابنتي العزيزة" من بطولة رشدي أباظة، و"7 أيام في الجنة" مع حسن يوسف.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة