الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد


وزيرة البيئة تبحث مع السفير الياباني الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

إنجي خليفة

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 11:47 ص

 

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بنوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان جهود وزارة البيئة في الحد من استخدام الاكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال اللقاء، عن تقديرها للتعاون المثمر مع وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) منذ 20 عاما في مجال البيئة، مشيرة إلى توقيع مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام بدعم من المعونة اليابانية، وتقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، ولمدة ثلاث سنوات، وبتكلفة تبلغ 3 مليون دولار، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومركز تكنولوجيا البلاستيك وغرفة الصناعات.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الوزارة عملت على زيادة الوعي فيما يخص الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية، حيث كانت هناك حملات خاصة لها في الغردقة وحي الزمالك، وبمشاركة حملات تتطوعية في بعض المحلات، مشيرة إلى تخصيص دعم مالي تحت إطار المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر".

وألقت وزيرة البيئة، الضوء على أهمية وجود شهادات خضراء للمنشآت التي تراعى استخدام بدائل الحقائب البلاستيك، مشيرة إلى قيام وزارة البيئة بدراسة إمكانية قيام تقديم حوافز لتشجيع كافة البدائل صديقة البيئة.

من جانبه أكد السفير الياباني، عن دعم اليابان لمصر في الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" لتنفيذ مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام في مصر.

اقرأ ايضا|المسطحات تضبط 5مصانع بدون ترخيص و 40 طن مواد خام مغشوشة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة