المستشار سرور محمد احمد
المستشار سرور محمد احمد


7 أبريل.. النطق بالحكم على أحمد شفيق في قضية «جمعية خدمات مصر»

ميادة عمر

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 12:49 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية بتأجيل محاكمة أحمد شفيق ومتهمين آخرين إلى 7 أبريل المقبل للنطق بالحكم عليهم في اتهامهم بـ«جمعية خدمات مصر الجديدة».

صدر القرار، برئاسة المستشار سرور محمد احمد وعضوية المستشارين والسعيد أحمد عبده وأبو المجد أحمد مصطفي وأمانة سر محمد خميس.

وقد استمعت المحكمة  اليوم لمرافعة الدكتور حسنين عبيد دفاع احمد شفيق والذي قال إنه من خلال تصفحه أوراق الدعوى من بدايتها حتى نهايتها، وجد أنها تشير عن عدم توافر خطيئة جنائية تدين المتهم الماثل احمد شفيق أو المتهمين الآخرين، إضافة إلى أن محكمة الجنايات أمام دائرة أخرى سبق، وأن قضت بالبراءة بناء عن الأوراق التي أكدت خلوها من أي جريمة ،إلا أن النيابة طعنت على حكم البراءة.

وأضاف عبيد، أن الدعوى كانت عبارة عن بلاغ حرر في عام ٢٠١١ من شخص يدعى عامر محمد، وتم إحالته إلى النيابة التي استمعت إلى أقوال مقدم البلاغ والذي قال إن موكله احمد شفيق أعطى موافقة شفافية وتساءل عبيد هل يوجد نص في القانون يعاقب على الموافقة الشفافية،ولم يقدم دليل خلال التحقيقات عن إدانه شفيق وكانت أقواله مرسلة .

كان الفريق أحمد شفيق قال خلال محاكمته، إن جميع المعدات الخاصة بالحديقة كانت حاصلة على موافقة بإعفائها من الضرائب من خلال مجلس الوزراء.

كما أكد أحمد شفيق، أنه لم يهدر مليما من المال العام، وأن المصاريف التي تم إنفاقها كانت ناتجة من الإعلان والتسويق للمشروع.

وقال شفيق، إن الحديقة كانت مكانا نموذجيا لروادها ما بين الطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة، وبروتوكول إنشائها تمت الموافقة عليه من خلال ١٠ جهات ووزارات،وكانت النيابة قد طعنت على حكم البراءة في القضية.

اقرأ أيضا | اليوم.. الجنايات تستمع للمرافعة في محاكمة أحمد شفيق بإهدار المال العام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة