سيريل نون
سيريل نون


لبحث التعاون في مجال تكنولوجيا الطاقة.. السفير الألماني بالقاهرة يزور أسوان

آية سمير

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 12:59 م

وصل السفير الألماني بالقاهرة سيريل نون إلى أسوان في زيارة تستغرق عدة أيام، وتتركز محادثاته التي يجريها، اليوم الأربعاء 10 مارس، مع محافظ أسوان، أشرف عطية عبد الباري علي، على التطورات الراهنة في مجال الاقتصاد والسياحة وأوضاع وفرص التعاون الألماني المصري. 

وسيبحث السفير الألماني القدرات التي تتمتع بها محافظة أسوان في مجال تكنولوجيا الطاقة ذات المستقبل الواعد اهتمامًا كبيرًا، بالإضافة إلى زيارة محطة بنبان للطاقة الشمية، وهي واحدة من كبريات محطات الطاقة الشمسية حول العالم.

جدير بالذكر أن المحطة تحظى بالدعم الاستشاري في إطار التعاون التنموي الألماني، وتعد نموذجًا يُحتذى به للتعاون التقني رفيع المستوى والناجح في مجال الطاقات المتجددة.

ويتضمن برنامج الزيارة كذلك لقاء مع مدير المستشفى الإنجيلي "الجرمانية" بأسوان استكمالًا للزيارة التي قام بها السفير الألماني للمستشفى في العام الماضي، بحسب بيانٍ صادرٍ عن السفارة الألمانية بالقاهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن المستشفى، الذي تأسس عام ١٩١٣، يتلقى كما جرى العرف دعمًا كبيرًا من الجالية الألمانية بمصر. ويعد المستشفى نقطة التقاء مهمة لأهالي المنطقة بأكملها يتلقون فيها رعاية طبية متكاملة بغض النظر عن انتماءاتهم الاجتماعية والثقافية والدينية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة