الفنانة يسرا - أرشيفية
الفنانة يسرا - أرشيفية


يسرا تبكي داخل المحكمة.. أزمة الفنانة والصحفيين

سارة سيد

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 01:04 م

بدموع لا تتوقف وحالة يرثى لها، وقفت الفنانة يسرا أمام محكمة جنح مصر الجديدة تقسم أنها ليس لديها أي مشكلة مع أي صحفي منذ دخولها الوسط الفني.

 

يسرا تحدثت لهيئة المحكمة، قائلة: «في بداية مشواري الفني كنت أتمنى أن يكتب النقاد والصحفيين عني سواء بشكل إيجابي أو سلبي».

 

بكت يسرا في المحكمة وهي تؤكد أنها لم تشتك صحفيا واحدا، ولم تطالب بحبس أي منهم, بعد إحالة 14 صحفيًا للنيابة في قضية السب والقذف الشهيرة مع الفنانة.

 

اقرأ أيضًا| رجل غريب يقتحم شقة يسرا ليخبرها بـ«سر حياته»


 
ترجع وقائع الدعوى إلى بلاغ قدمه المحامي الخاص بالفنانة يسرا ضد 14 صحفيا بدعوى أنهم عقدوا مؤتمرا في مصر الجديدة تحدثوا فيه إلى الصحف ووكالات الأنباء بما يحمل قذفا وسبا في حقها.

 

لكن يسرا أكدت أن الدعوى المقدمة منها لم تتضمن أي شكوى ضد واقعة نشر أو صحيفة، وأن النيابة العامة هي من حركت الدعوى القضائية ضدهم «عن طريق الخطأ»، على حد قولها.

 
آنذاك قال رئيس محكمة جنايات التي تنظر القضية إنه إذا حركت الدعوى بالخطأ فلا يحق للمجني عليه التنازل لأنه لا مصلحة له فهو لم يرفع الدعوى لكي يتمسك بأن يتنازل عنها، بحسب ما نشرته مجلة الكواكب في العام 1996.

 

صعدت يسرا السلم الفني عن طريق مدير التصوير عبدالحليم نصر؛ إذ بدأت حياتها الفنية في أواخر السبعينيات لكن المخرج يوسف شاهين أعاد اكتشافها ليظهر موهبة جديدة تطل على شاشات السينما المصرية.

 

شاهين قدمها مرة أخرى في حدوتة مصرية وإسكندرية كمان وكمان، والتي كانت بمثابة انطلاقتها القوية، ولعبت يسرا دور زوجة يوسف شاهين لتبدأ سلسلة جديدة من شهرتها الواسعة ويرتبط اسمها بعد ذلك بالزعيم عادل إمام؛ حيث كون معها ثنائيا حاز وسيطر على إيرادات شباك التذاكر وقدما مجموعة من الأفلام الناجحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة