أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس
 أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس


سفير العراق بالقاهرة يطمئن على أوضاع الطلبة العراقيين بجامعة عين شمس

مروة فهمي

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 02:07 م

استقبل د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم بقصر الزعفران، السفير العراقي في القاهرة الدكتور أحمد نايف الدليمي.

 

وجاء ذلك بحضور أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة التعليم والطلاب ، و أ.د هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د شهيرة سمير وكيل كلية الطب و المدير التنفيذي للتعاون الدولي بالجامعة، و أ.د شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين والدكتور عوف عبدالرحمن قنصل السفارة العراقية، ومسؤولو الشؤون الثقافية في القسم القنصلي.

 

يأتي اللقاء من أجل الاطلاع علي أوضاع الطلبة العراقيين الدارسين بالجامعة في العديد من الكليات، إلى جانب بحث طرق دعم الشراكة والتعاون الأكاديمي القائم بين الطرفين في مجال الدراسات العليا والبكالوريوس، وكيفية زيادة عدد الطلاب الوافدين من قبل دولة العراق، إضافة إلى التعاون القائم بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات العراقية.

 

اقرأ أيضا| اليوم.. جامعة عين شمس تشارك في الملتقى الدولي الثامن للتعليم العالي

 

وخلال اللقاء، أكد الدكتور محمود المتينى على عمق العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن الجامعة لن تدخر جهدا في تذليل أي معوقات تواجه الطلاب العراقيين .

 

ومن جانبه، أشاد السفير العراقي بالدور الفعال الذي تقدمه جامعة عين شمس في مساعدة الطلاب الوافدين لها، معرباً عن سعادته بزيارة الجامعة.

 

وفى ختام الزيارة تم تبادل الدروع التذكارية والهدايا  بين الطرفين .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة