ندوة في "السكة الحديد"
ندوة في "السكة الحديد"


بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. «صحتك تهمنا» ندوة في «السكة الحديد»

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 02:28 م

نظمت هيئة السكة الحديد، اليوم الأربعاء 10 مارس، ندوة تثقيفية تحت عنوان "صحتك تهمنا" والذي يأتي في إطار حرص الهيئة على دعم صحة المرآة وتأكيداً على دورها الهام فى دفع عجلة العمل بالهيئة. 

 

يأتي ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتحت رعاية المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، واللواء عاطف إمام  رئيس مجلس إدارة شركة المركز الطبي، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الهيئة لقطاع الموارد البشرية. 

 

وخلال الندوة، تم توعية العاملات بالسكة الحديد ضد الأمراض التى تعانى منها السيدات وخاصة أهمية الكشف المبكر لاورام الثدي، وعنق الرحم وكيفية الوقاية منها وكذلك ضرورة الإهتمام بممارسة الرياضة البدنية وتحقيق التغذية السليمة وتوضيح مدى خطورة الوجبات السريعة على جسم الإنسان، وأيضاً ظاهرة إدمان مواقع التواصل الاجتماعي والذى أصبح أحد الظواهر السيئة فى مجتمعاتنا خلال الأونة الأخيرة. 

 

وأشار رسلان إلى أن مثل هذه الندوات ستساهم فى الحفاظ على الصحة العامة للمرآة والذى سيمكنها من الوفاء بواجبات عملها على أكمل وجه سواء داخل الهيئة أو خلال ممارساتها الحياتية. 

 

أدار الندوة عدد من الاستشارين والأخصائين بالمركز الطبي لسكك حديد مصر كان على رئسهم د.فيروز سليم إستشاري أمراض النساء والتوليد والكشف المبكر عن أورام الثدى، ود.داليا ماهر مدير التفتيش الطبي، ود.رشا المليجي مدير إدارة الجودة، وهدير إمام مدير العلاقات العامة.

اقرأ ايضا|حركة القطارات| 35 دقيقة متوسط التأخيرات بين بنها وبورسعيد.. اليوم 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة