الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
 الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس


رئيس جامعة عين شمس: التغيرات التي شهدها التعليم مع الجائحة فرضت واقعا جديدا

مروة فهمي

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 02:58 م

أدار الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس جلستين ضمن فاعليات المعرض الثامن للتعليم العالي. جاءت الأولى بعنوان:  التعليم العالي.. نظرة على الحاضر والمستقبل" و الثانية بعنوان: "كيف تبدو  تكنولوجيا المستقبل".

 

وفي كلمته أوضح أ.د. محمود المتيني أن التغيرات السريعة التي شهدها التعليم تزامناً مع الجائحة العالمية؛ فرضت واقعاً جديداً على العالم أجمع.

 

وتساءل:"  هل نحن مستعدون لهذا التحدي؟"، قائلاً: إن كل شئ أصبح متجهاً للإنترنت ، وفتح نقاشاً حول شكل الطالب الجامعي الذي أصبح جالساً خلف شاشة الكمبيوتر.

 

واستعرض جهود جامعة عين شمس في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد،  قائلاً: "بذلنا عملاً رائعاً في منظومة التعليم عن بعد وكنا على أتم الاستعداد حتى قبل ظهور الجائحة" ، مشيداً بجهود إدارة تطوير التعليم بالجامعة بإشراف أ.د. منى عبد العال. 

 

و أضاف أن مؤسسات التعليم في العالم كانت تنظر إلي التعليم عن بعد باعتباره تعليماً تكميلياً  ثم أصبح بين ليلة وضحاها، ضرورة ملحة .

 

وأضاف أنه برغم ما يواجهه العالم  من تحديات وبخاصة في مجال التعليم، تظهر الفرص ؛ حيث أصبح لدينا جيلاً  يؤكد أنه قادراً على مواجهة التحدي.

 

اقرأ أيضا||رئيس جامعة عين شمس: الملتقي الثامن للجامعات يناقش مستقبل التعليم العالي

 

هذا وقد شهدت الجلسة مناقشة عدداً من الموضوعات طرحها نخبة من المتحدثين وهم " الأستاذة فينيس إيمري رئيس جامعة هيرتفوردشاير في مصر، الأستاذة نادية العارف رئيس جامعة اسلاسكا بمصر، أ. د عبد الرحمن ذكري نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، د.  محمود الديب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة إنوفيرا الشرق الأوسط، مصر وأفريقيا، وغيرهم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة