البرلمان
البرلمان


حوادث الطرق وانفجارات الغاز.. طلبات إحاطة بـ«الجملة» في البرلمان

حسام صدقة

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 03:31 م

ناقشت لجنة الإدارة المحلية خلال اجتماعتها اليوم الأربعاء، حوادث الطرق خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول الطرق وتطويرها وتكرار الحوادث بحضور محافظ بني سويف والتي تطرقت لتكرار تلك الحوادث.

 

اقرأأيضا||وزيرة الصحة تعلن موقف توفير لقاحات كورونا

 

كما تقدم عدد كبير من النواب بطلبات إحاطة ومناقشة عامة  بالجلسات العامة الأسبوع المقبل للحكومة حول تزايد حوادث الطرق وآخرها طريق حادث السخنة السويس.


وتقدم النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا بطلب إحاطة إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل حول تكرار الحوادث، وآخرها الذي وقع قبل أيام وراح ضحيته 21 شخصا من بينهم 8 أطفال، إثر تعرضهم لحادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوى بمحافظة المنيا.

 

كما لفت حتة إلى تزايد الحوادث، خاصة على الطرق الإقليمية، ومنها حادث في بني سويف وحادث طريق الكريمات، وموقف هيئة الطرق والكباري  من الحوادث المتكررة على معظم الطرق الإقليمية، ولاسيما طريق الكريمات بنطات مدينة أطفيح والذي أسفر عن وفاة 20 شخصًا.

 

كما تقدم النائب محمد عرفات، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، بطلب إحاطة موجها إلى رئيس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية، حول انفجار خط الغاز بمركز إدكو بمحافظة البحيرة وتكرار انفجار خطوط الغاز في اكثر من مكان في مصر وعدم وجود إجراءات الأمن والسلامة لشركات البترول والغاز.

 

 وأكد عرفات أن هذا النوع من الحوادث تكررت ومن قبل وقع انفجار في خط الغاز بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية وغيرها من الانفجارات تتطلب تحركا برلمانيا.

 

 وقال عرفات إنه لا يجب وقوع مثل هذه الحوادث في ظل التكنولوجيا المتقدمة في مجال الأمن والسلامة، والتي تصل إلى مخاطر "صفر" في هذه المجالات عالميا أسوة بالمحطات النووية  وذلك لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث وهو أمر مهم جدا يجب مراجعته من قبل وزارة البترول وهيئاتها قبل الموافقة على أي مشروع خاصة في هذا المجال لحماية العاملين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة