صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بلومبرج: سندات الخزانة الأمريكية تسجل خسائر بسبب اضطراب الأسواق

شيماء مصطفى

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 03:37 م

 

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، في نهاية الأسبوع الماضي حزمة التحفيز الاقتصادي والبالغ قيمتها 1.9 تريليون دولار أمريكي، بعد أن اضطر الديمقراطيون إلى تقديم بعض التنازلات لإقرار حزم التحفيز.

وصرح جيروم باول، بأن الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة قد لفت انتباهه، ولكنه لم يذكر إن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مستعد لاتخاذ اي اجراءات للحفاظ على انخفاض معدل العوائد، وجاء تقرير الوظائف لشهر فبراير مفاجئاً بسبب التحسن الملحوظ الذي شهده سوق العمل.

وأكدت وكالة بلومبرج، أن سندات الخزانة الأمريكية سجلت خسائر خلال هذا الأسبوع بسبب اضطراب الأسواق، مع وصول سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات، وسندات الخزانة الأمريكية لآجل 30 سنة لأعلى مستوى لهما خلال عام.

وشهد مطلع الأسبوع انخفاضًا في عوائد سندات الخزانة بسبب استقرار الأسواق بعد أن سجلت ارتفاعًا الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من هذا الانخفاض، بدأت معدلات عوائد سندات الخزانة في الارتفاع مرة أخرى في نهاية الأسبوع بسبب تصريحات باول التي أشار فيها أن الاحتياطي الفيدرالي غير قلق بالارتفاع الأخير الذي شهدته العوائد.

اقرأ أيضا :«بلومبرج»: الاتحاد الأوروبي على استعداد لفرض ضرائب على شركات التكنولوجيا الأمريكية

علاوة على ذلك، ساهم تقرير الوظائف الإيجابي الذي صدر يوم الجمعة في تعزيز حالة التفاؤل بالأسواق مما دفع العوائد للارتفاع.

وتعكس الأسعار الحالية للسوق احتمالات بنسبة 4.0% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة في اجتماع شهر مارس في الأسبوع القادم، مقارنه من باحتمالات بنسبة 3.8% في الأسبوع الماضي بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة