صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للرجال .. صيحات موضة الستينيات 

أمنية شاكر

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 03:57 م

إذا كنت عاشق للموضة، ففترة الستينات تمدك بأفضل صيحات الموضة التي تتناسب مع صيحات موضة 2021 ، وخصوصا إذا كنت ممن يفضلون الملابس الكلاسيكية البسيطة ذات الألوان الهادئة. 

 

 

وفي هذا الصدد نقدم أبرز صيحات الموضة  للرجال في فترة الستينات وذلك وفق ما جاء بمجلة الموضة « vintagedancer» : 

 

1- البدله الأمريكية الكلاسيكية : 

 

وكانت عبارة عن جاكت  ذو فتحة واحدة من ظهر الجاكت، وطية صدر ضيقة، وبنطلون بدله واسع نسبيا ، وكرفته كبيره موجودة داخل طية الصدر ، وقميص أبيض ، وجزمه سوداء لامعة ، وبرنيطة دائرية. 

 

2-  بدله رياضية: 

 

استحوذت البدل الرياضية ذات المطبوعات الكبيرة والجريئة ذات الألوان الرمادية واللبني والكروهات أهتماما كبيرا من قبل شباب الجامعات في فترة الستينات . 

 

وكانت البدل الرياضية عبارة عن بليزر بألوان الباستيل « الأزرق الفاتح ، والوردي» أو الألوان الترابية « بني ، أخضر ، خردل» ، مطبوعات « منقوشة ، مربعة ، خطوط عمودية» ، وكان البليزر مناسب في المقاس. 

 

أما «البنطلون» فكان يحمل ألوان داكنة إذا اقترن بجاكت منقوش أو كروهات ، وكان «البنطلون» بلون فاتح إذا كان الجاكت سادة ولا يحمل أي نقوشات، وعادة كان يرتدي الشباب وقتها القميص الأبيض على جميع البدل الرياضية ، مع رابطة عنق صغيرة وداكنة.  

 

3- ملابس الكاجوال: 

 


كانت القمصان أو البلوفرات تحمل الألوان الداكنة ، و«البنطلون» كان يحمل الألوان الفاتحة، وكانت معظم «البنطلونات» في فترة التسعينات تحمل تصميم بناطيل الشلستون « ضيقة من أعلى وواسعة عند القدم». 

 

 

اقرأ ايضا ||أبرز صيحات الموضة للسيدات في فترة الستينات

 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة