مجلس النواب
مجلس النواب


«محلية البرلمان» تناقش تكرار حوادث الطرق وانفجارات الغاز

علاء الحلواني

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 04:28 م

ناقشت لجنة الإدارة المحلية خلال اجتماعتها اليوم، حوادث الطرق خلال مناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول الطرق وتطويرها وتكرار الحوادث بحضور محافظ بني سويف والتي تطرقت لتكرار تلك الحوادث.

كما تقدم عدد كبير من النواب بطلبات إحاطة ومناقشة عامة بالجلسات العامة الأسبوع المقبل للحكومة حول تزايد حوادث الطرق وآخرها حادث طريق "السخنة السويس".

وتقدم النائب أحمد حته عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بطلب إحاطة إلى الفريق كامل الوزير وزير النقل حول تكرار الحادث الذي وقع قبل أيام وراح ضحيته 21 شخصا من بينهم 8 أطفال، إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي بمحافظة المنيا، وتزايد الحوادث خاصة على الطرق الإقليمية ومنها حادث في بني سويف وحادث طريق الكريمات، وموقف هيئة الطرق والكباري من الحوادث المتكررة على معظم الطرق الإقليمية، ولاسيما طريق الكريمات بنطاق مدينة أطفيح والذي أسفر عن وفاة 20 شخصًا. 

 

كما تقدم النائب محمد عرفات، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية، حول انفجار خط الغاز بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، وتكرار انفجار خطوط الغاز في أكثر من مكان في مصر وعدم وجود إجراءات الأمن والسلامة لشركات البترول والغاز.

وأكد "عرفات"، أن هذا النوع من الحوادث تكررت ومن قبل وقع انفجار في خط الغاز بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وغيرها من الانفجارات تتطلب تحرك برلماني.

وقال "عرفات"، إنه لا يجب وقوع مثل هذه الحوادث في ظل التكنولوجيا المتقدمة في مجال الأمن والسلامة والتي تصل إلى مخاطر "صفر" في هذه المجالات عالميا، أسوة بالمحطات النووية وذلك لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث وهو أمر مهم جدا يجب مراجعته من قبل وزارة البترول وهيئاتها قبل الموافقة على أي مشروع خاصة في هذا المجال لحماية العاملين والبيئة، خاصة أن بعد تلك الخطوط تكون قريبة في بعض الحالات من الأماكن السكنية مما يستوجد وجود خطط وسبل لحماية تلك المنشآت الحيوية، حيث تكون لها خسائر كبيرة ليس فقط اقتصاديا ولكن لحماية العاملين والمواطنين في المقام الأول والحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضا | برلمانية: القانون وحده غير كافِ للقضاء على ظاهرة التحرش

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة