الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


وزير الرياضة يشهد قرعة دوري مراكز الشباب 

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 05:19 م

 

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرعة دورى مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بحضور مسئولى ومندوبى فرق مراكز الشباب المشاركة فى البطولة ، 

وتنص لائحة الدوري علي مشاركة أصحاب المركز الأول من كل محافظات مصر الـ 27، مع اختيار 5 فرق من الـ 27 فريقاً أصحاب المركز الثانى على مستوى المحافظات ليكتمل عقد دور الـ 32، الذى سيقام بنظام خروج المغلوب، وستقام مبارياته على ملاعب محايدة .

أشاد وزير الشباب والرياضة بالتطبيق الكامل لكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية المتضمنة بالدليل الاسترشادي للوزارة والخاص بالأكواد الأسترشادية حفاظاً علي سلامة اللاعبين ، فضلاً عن أعمال التعقيم والتطهير لكافة المنشأت المستخدمة قبل وبعد وأثناء مباريات دوري مراكز الشباب النسخة الثامنة الذي شهدت تطبيق قانون كرة القدم ولائحة المسابقات في جميع مباريات .

وتحدث الوزير عن الدور التنويري لمراكز الشباب والدور المجتمعي لها في مختلف المجالات وليس الرياضية فقط ، والعديد من الأنشطة المنفذة بها والعمل علي تكثيف الأنشطة والبرامج داخل مراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية في ضوء التنشئة الرياضية للنشء والشباب ، وقدم الوزير الدعوة لكافة اللجان الفنية والمعنيين بمتابعة هذه النهائيات .

 وقدم الوزير التعزية في وفاة محمد الغريب المدير التنفيذي للدوري معلناً إطلاق هذه النسخة علي اسم الراحل . 
 
وأشارت إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية إلي أن الدوري بدأ في كافة محافظات الجمهورية أكتوبر الماضي ، وشهد مشاركة  17100 ألف لاعب من 570 مركز شباب كافة محافظات الجمهورية في 3119 مباراة علي 255 ملعب ، ومشاركة 2850 ألف جهاز فني وإداري ، و9357 ألف حكم ، ومشاركة 2932 عربة إسعاف . 

وذكر الكابتن خالد كامل مدير البطولة أن  مباريات دور 32 ستقام من 14-16 مارس ، ودور 16 من 21-23 مارس ، والثمانية 28.29 مارس ، ونصف النهائي اول ابريل ، والمباراة النهائية 7 ابريل القادم .

وجاءت القرعة كالتالي ، مركز شباب اصطباري (المنوفية)  وميت حمل (الشرقية) ، الحرية (إسكندرية) مع قلما (القليوبية ) ، سدمنت الجبل( بني سويف) مع الزاوية الحمراء القاهرة ، وقرية عامر (السويس) مع بورفؤاد (بورسعيد) ، كفر الشيخ مع دشنا (قنا) ، أبو تشت ( قنا )مع كفر قشاش ( البحيرة) ، الجرنوسي (المنيا)مع الطور جنوب سيناء ، بلفيا (بني سويف) مع السنانية (دمياط) .

كما يلتقي مركز شباب النجيلة (مرسي مطروح) مع العدوة (الشرقية) ،  المطرية (الدقهلية) وسيلا(الفيوم) ، وسفاجا (البحر الاحمر) مع الفتح (أسيوط)، المعصرة (الوادي الجديد)مع مسجد الخضر (المنوفية)، الخربة (شمال سيناء) مع شطورة (سوهاج) ، الطود (البحيرة) مع شبراملس (الغربية) ، ابو سمبل (أسوان )مع الطود (الاقصر) ، ناهيا (الجيزة) مع المحسمة المحطة (الإسماعيلية) .


تجدر الإشارة إلي حصول مركز شباب العمراوي (الإسكندرية ) علي النسختين الأولي والخامسة ، ومركز شباب فيصل (السويس) علي النسختين الثالثة والرابعة ، ومركز شباب حصة شبشير (الغربية) علي النسخة الثانية ، وسنتريس (المنوفية ) علي النسخة السادسة ، والنسخة الأخيرة توُج بها مركز شباب شبرا نبات (الغربية) .

 

 

فيديو| في عيد ميلاده.. إيتو يتغنى برحلة المجد الأوروبي

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة