النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة
النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة


وزارة البيئة: تنفيذ حملات توعية بسوهاج بالتعاون مع مراكز الشباب

حسام صدقة

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 05:25 م

وافقت وزارة البيئة على طلب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب دائرة طهطا وطما و جهينة بسوهاج الذي تقدم به للدكتورة ياسيمن فؤاد وزيرة البيئة لتنفيذ حملات بالتعاون مع  ٦ من مراكز الشباب بطهطا وطما و جهينة بواقع حملتين لكل مركز على حدة  .

 

وقال النائب مصطفى سالم أن الحملات سوف تشمل تنفيذ حملات توعية بالبيئية واعداد مدربين من الثلاث مراكز على مهارات الاتصال والتواصل ومهارات العرض والتقديم وكتابة المشروعات البيئية ، هذا بالإضافة إلى التدريب على المشروعات البيئية واعداد وتنفيذ حملات بيئية والتدريب أيضا على تنفيذ حملة دق الأبواب وزراعة الأسطح والتشجير.

كما تشمل هذه الفعاليات  حملات تشجير بالمراكز الثلاثة التي تستهدف مزيد من اللون الأخضر والاستفادة من خيرات الطبيعة. 

 

اقرأ أيضا| وزيرتا البيئة والتخطيط في زيارة لمحمية الغابة المتحجرة لبحث أوجه الاستثمار

يذكر أن نائب طهطا وطما وجهينة مصطفى سالم حصل على موافقة منذ عدة أسابيع من وزارة البيئة على إقامة مصنع لتدوير المخلفات بالمنطقة  الصناعية غرب مدينة طهطا لخدمة مراكز طهطا و طما وجهينة بعد أن تسلم مكاتبة رسمية من وزارة البيئة تفيد انتهاء الوزارة من إعداد تقريرا فنيا عن منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة بمحافظة سوهاج. 

 

فضلا عن أن د ياسيمن فؤاد وزيرة البيئة كانت قد وافقت أيضاً على طلب سابق للنائب مصطفى سالم يخص دعم محافظة سوهاج ب 62 وحدة استخراج وقود حيوي بيوجاز كطاقة نظيفة ضمن مبادرة تطوير الريف المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة