دور مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس في دعم الدعم للمبتكرين
دور مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس في دعم الدعم للمبتكرين


«مركز ريادة الأعمال» بجامعة عين شمس يستعرض دوره في دعم المبتكرين

مروة فهمي

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 06:17 م

في إطار فعاليات اليوم الثانى من المعرض والمؤتمر الدولي للجامعات والتدريب والمنح Edu gate 2021 ، والذي تشارك فيه جامعة عين شمس بجناح متميز تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.
 

 عقدت جلسة بعنوان "نحو جامعات الجيل الرابع" رؤية جامعة عين شمس لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة ، شارك فيها الدكتورة وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس iHub ومدير فريق السباقات ASU RacingTeam بجامعة عين شمس م. محمد شومان.

 

وأوضحت الدكتورة وئام محمود أنه تم خلال اللقاء التطرق إلي دور جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني في دعم الابتكار وريادة الأعمال سواء على مستوى الجامعة أو على المستوين المحلي والعالمي وذلك من خلال البرامج التى يقدمها المركز .

 

كما تناولت الجلسة شرح لدور مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس في تقديم الدعم للمبتكرين ورواد الأعمال بكليات ومعاهد الجامعة، بالتكاتف مع كافة الجهات الموجودة بالجامعة وصولا لرجال الصناعة لتطوير الأفكار من أجل تطبيقها ، مشيرة إلي دعم الدكتور محمود المتيني لأنشطة المركز وذلك تماشيا مع رؤية الجامعة للتحول لجامعات الجيل الرابع .

 

كما تم استعراض البرامج التى يقدمها المركز في مسار الابتكار وعرض بعض النماذج لمشاركات فرق طلابية بالجامعة والتى شاركت في مسابقات عالمية ، وحصدت مراكز متقدمة ، كمسابقة تصميم مبنى مضاد للزلازل بكندا والتى حققت فيها الجامعة المركز الخامس على مستوى العالم، ومسابقة تصميم طواحين الهواء بهولندا و التى حصل فيها الفريق المشارك على المركز الثاني على مستوى العالم في عام ٢٠١٩ ، ومسابقة فورمولا Formula 1 AIعام ٢٠٢٠ والذي حصد فيه فريق الجامعة المركز الأول والثاني على مستوى العالم.

 

كما تناولت الجلسة الحديث عن بيت التصميم Design House التابع ل iHub ودوره في تقديم الدعم للباحثين للعمل على مخرجات الأبحاث العلمية للمساعدة في تحويلها إلى نماذج نصف صناعية قابلة للتسويق .

 

كما قام م.محمد شومان بعرض قصص النجاح الخاصة بفريق السباقاتASU Racing Team التابع لجامعة عين شمس ومشاركته في المسابقات الدولية وتحقيقه مراكز متقدمه على مستوى العالم وتكريمه من قبل العديد من الجهات منها جهات رئاسية ، موضحا الهيكل التنظيمى لفريق العمل متعدد التخصصات و الذي يتم اختيار أعضائه من جميع طلبة كليات الجامعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة