وزارة الخارجية البحرينية
وزارة الخارجية البحرينية


عكس الاتجاه وبرامج ممولة| بسبب الجزيرة.. البحرين تحتج لدى قطر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 07:08 م

 

قالت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأربعاء 10 مارس، أنها وجهت لوزارة الخارجية القطرية مذكرة احتجاج أعربت فيها عن استنكارها الشديد لما قامت به قناة الجزيرة القطرية من بث برنامج تلفزيوني بعنوان "خارج النص" يوم الأحد، الموافق 7 مارس، لما احتوى عليه من معلومات كاذبة وادعاءات باطلة، ساقها عدد من المحرضين المأجورين، الذين تعلم قطر وجميع الدول الخليجية والعربية، أنهم يتلقون أوامرهم من جهات خارجية معادية لمملكة البحرين ولدول المجلس ولا تريد الخير والأمن والاستقرار.

واعتبرت وزارة الخارجية البحرينية أن هذا البرنامج التلفزيوني يتنافى مع روح بيان قمة العلا ومبادئها، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء البحرينية "بنا".
 
وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن استياء البحرين من المعاملة السيئة التي يتعرض لها أبناء المملكة من الصيادين الذين يتم إيقافهم من قبل قوات خفر السواحل  القطرية، أثناء ممارستهم لمهنة الصيد التي توارثوها عن الأجداد والآباء على مر السنين، مشيرةً إلى أنها معاملة لا إنسانية تتعارض مع مبادئ حقوق الإنسان التي نظمتها، وأكدت عليها العهود والمواثيق والقوانين الدولية، وتهدد مصدر رزق الصيادين البحرينيين.
 
وأكدت وزارة الخارجية البحرينية أنها تعتبر هذه المواقف والإجراءات، التي تقوم بها قطر تجاه البحرين، "مواقف غير مقبولة"، لأنها تتناقض مع مبادئ حسن الجوار، وتتنافى مع ما تضمنه بيان قمة العلا من مبادئ وأحكام والتزامات واجبة التنفيذ من قبل جميع الدول التي صادقت على البيان.
 
وأعربت الوزارة عن تطلعها إلى أن تشهد من قطر مواقف أكثر إيجابية، وسياسات بناءة تساعد على بدء المباحثات الثنائية لمعالجة القضايا العالقة للمضي في تحسين العلاقات بين البلدين، حفاظًا على تماسك مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحقيق أهدافه السامية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة