د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


القباج: تسلمنا 980 ألف طلب لكفالة الأيتام.. وإطلاق مبادرة «ولادنا» قريبًا

حسني ميلاد

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 07:41 م

قالت د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ترعى ما يقرب 428 ألف يتيم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الشريكة، بالإضافة إلى 520 مؤسسة رعاية أيتام وكريمي النسب لديها 10 ملايين طفل يتيم.

وأوضحت أن الوزارة تسلمت 980 ألف طلب من الأسر الكافلة للأيتام، مشيرة إلى أن الوزارة تستعد لإطلاق حملة «نعم للحياة الأسرية.. لا للشارع» لاستيعاب الأطفال الأيتام ومعلومي وكريمي النسب، وتشجيع الأسر على كفالة الأطفال.

وأضافت القباج – في حوار لجريدة «الأخبار» بعددها الصادر الخميس 11 مارس – أن بنك ناصر الاجتماعي أطلق مبادرة «ولادنا» لرعاية الأطفال الأيتام، وتوفير حياة طبيعية لهم تساعد على تنشئتهم نشأة صحيحة لخلق جيل مهيأ ليكون عنصرا فاعلا ومبدعا للمجتمع مما يعمل على تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع بنك ناصر الاجتماعي يهدف إلى فتح حسابات استثمارية تحت الطلب بأسماء كريمي النسب والأيتام، حيث اشترط القانون ضمن إجراءات تسليم كريمي النسب للأسر البديلة، فتح حساب باسمه في البنك ولا يتم الصرف منه إلا بعد تمام كريم النسب الحادية والعشرين عاما أو بموافقة اللجنة العليا للأسر البديلة بحسب الأحوال.

وتابعت: سيتم منح هذه الحسابات 5% بالزيادة عن العائد المعلن بالبنك بعد الاعتماد النهائي لميزانيته في نهاية كل سنة مالية مع إعفاء كافه المبالغ المودعة لصالح مبادرة «ولادنا» من كافة الرسوم والمصاريف البنكية اعتبارا من تاريخ فتح الحساب وحتى استردادها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة