صورة موضوعية
صورة موضوعية


القباج: «الإسعاف الاجتماعي» تقدم الدعم الطارئ للأسر والأشخاص فاقدي الرعاية

حسني ميلاد

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 08:13 م

أكدت د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة أطلقت مؤخرا مبادرة جديدة باسم «الإسعاف الاجتماعي»، وذلك بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت القباج – في حوار لجريدة «الأخبار» بعددها الصادر الخميس 11 مارس – أن مبادرة «الإسعاف الاجتماعي» تأتي في إطار توفير الحياة الكريمة التي يريدها الرئيس لكل أبناء مصر، وتهدف لتقديم الدعم الطارئ للأسر والمواطنين الذين يعانون من مشكلات تهدد حياتهم وأمنهم والتي تستدعى التدخل الفوري، لضمان توفير الحماية والرعاية الاجتماعية اللازمة لهم.

وأشارت الوزيرة إلى توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز أداء وآلية عمل مبادرة «الإسعاف الاجتماعي»، ودعمها تمويلياً وفنياً، لضمان الوصول إلى حالات المواطنين الملحة التي تستدعى التدخل الفوري، بالإضافة إلى إشراك الطاقات الشبابية في هذا النشاط لاستغلال أفكارهم الإبداعية واستعدادهم العالي للمشاركة في الأعمال التطوعية الخيرية.

وتابعت: تستهدف المبادرة أيضا الأشخاص فاقدي الرعاية (الأيتام أو المسنين بلا عائل)، والأسر التي لديها أكثر من ابن من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى الفئات الفقيرة أصحاب الأمراض المستعصية (داء الفيل، ضمور العضلات وغيرها)، والفتيات اللاتي يتعرضن للابتزاز أو لخطر التحرش أو الاتجار بالبشر، وكذلك أبناء الأم أو الأب المتعاطين للمخدرات بشكل يهدد سلامتهم، وحالات المشكلات النفسية التي تشكل خطرا على أفراد المجتمع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة