افتتاح مركزا لتنمية المواهب بقصر ثقافة بورسعيد 
افتتاح مركزا لتنمية المواهب بقصر ثقافة بورسعيد 


وزيرة الثقافة تعلن افتتاح مركز تنمية المواهب في قصر ثقافة بورسعيد

نادية البنا

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 08:34 م

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، افتتاح مركز تنمية المواهب بقصر ثقافة بورسعيد التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض، ضمن فعاليات الاحتفال باختيار محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية لعام 2021.

وأشارت إلى أن الدراسة ستنطلق به تحت إشراف المخرج محمد صابر والفنان هاني كمال رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية أمل عبد الله رئيس إقليم القناة وسيناء.

وقالت إن تأسيس مركز تنمية المواهب في محافظة بورسعيد يأتي استمرارا لخطط تبني النابغين في مختلف مجالات الإبداع الأدبي والفني باعتباره نافذة جديدة لاكتشاف المتميزين.

وتابعت: "المركز يضم فصلا لتعليم العزف على آلة السمسمية بهدف إعادة إحياء أحد الموروثات الفنية المميزة للموسيقى الخاصة بمحافظات قناة السويس هذا إلى جانب فصول لتعليم الموسيقى والغناء والفنون التشكيلية والباليه والفنون المسرحية".

وأكدت أن النشء والشباب عماد الوطن وأحد الركائز والدعائم الأساسية في بناء المستقبل والنواة لخلق جيل جديد يحمل راية القوى الناعمة التي تعد إحدى الوسائل الفاعلة لحفظ الهوية المصرية.

اقرأ أيضا| مصطفى الفقي يفتتح مؤتمر «مصر تتغير» بمكتبة الإسكندرية

يشار إلى أن مركز تنمية المواهب ببورسعيد يقبل الدارسين في فصل الموسيقى والغناء من عمر 7 سنوات، بينما فصل الفنون التشكيلية يقبل الأطفال من سن 6 سنوات أما فصل الباليه يشارك فيه الأطفال المؤهلين لهذا النوع من الفنون نظرا لطبيعته الخاصة، بحيث يستوعب الأطفال من عمر 5 سنوات.

وتستمر الفترة التدريبية الواحدة 3 أشهر من خلال أساتذة متخصصين للعمل على تطوير مواهب الأطفال وتحسين أدائهم مع إنشاء قاعدة متكاملة خاصة بالدارسين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة