معرض زهور الربيع
معرض زهور الربيع


الزراعة : إنهاء استعدادات معرض زهور الربيع..والافتتاح السبت

عادل إسماعيل

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 08:47 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إنهاء الاستعدادات لافتتاح معرض زهور الربيع في نسخته 88 بحديقة الأورمان بالجيزة واستقبال الجمهور السبت المقبل.

وكان د.علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزراة الزراعة، قام مؤخراً بزيارة حديقة الأورمان ولقاء بعض العارضين ومتابعة الاستعداد لافتتاح معرض زهور الربيع الـ 88 الذي يقام تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة خلال شهر مارس الجاري.

ويعتبر معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، وتقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان على نصف مساحة الحديقة ويستمر 45 يوماً، ويشهد المعرض اهتماماً متزايداً كل عام، وتستهدف الوزارة الوصول إلى مليون زائر في هذه الدورة. كما تهدف الوزارة إلى تحويله إلى حدث ثقافى اقتصادى متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها.

اقرأ أيضا| مجلس الوزراء يوافق على تخفيض غرامات زراعة الأرز بنسب محددة 

يذكر أن حديقة الأورمان بالجيزة تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم حيث أنها مقامة على مساحة 28 فداناً، أنشئت عام 1875، وتضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل وأكثر من 1200 تنوع نباتي وتستضيف كل عام ومعرض زهور الربيع وهو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة حيث يعد حدثا ثقافياً اقتصادياً متميزاً يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة