تيك توك
تيك توك


أول تعليق رسمي من «تيك توك» على «تحدي التعتيم»

وائل نبيل

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 10:04 م

أكدت منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، أنها لا تضع أي تحديات، أو ألعاب تعرض حياة مستخدميها للخطر بأي شكل من الأشكال، وأنها تكثف جهودها في مراجعة وحذف أي محتوى أو تحدي يعرض مستخدميها للخطر.

جاء ذلك في بيان رسمي للرد والتعليق من " تيك توك"، حول ما أثير خلال الفترة الأخيرة، عما يعرف بـ "تحدى الوشاح الأزرق" أو "التعتيم".

 

وأشارت منصة الفيديوهات القصيرة إلى أنها قامت أيضاً، بالعمل على تحسين خاصية الـ"Family pairing"، أو الاقتران العائلي، والتي تساعد أولياء الأمور على وضع ضوابط على كيفية استخدام أبنائهم المراهقين لمنصتها، ويتضمن ذلك المحتوى الذي يبحثون عنه والوقت الذي يستغرقونه لمشاهدة هذا المحتوى.

 

وأضافت "تيك توك"، أنها تواصل الاستثمار في القوى البشرية والتكنولوجيا والعمليات، التي من شأنها الحفاظ على المساحة الآمنة للتعبير الإيجابي الخلاق، لافتة إلى مركز تابع لها في العاصمة الأيرلندية دبلن، يضم فريقا على مستوى عالٍ من الخبرة، يقود الاستراتيجية المعنية بسلامة المُستخدمين، وصناعة القرار، ومتابعة التطبيق في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من المناطق بالعالم.

 

واتخذت منصة تيك توك خطوات عديدة في الصناعة لحماية لمُستخدمي المنصة خاصة المراهقين، ومنها إيقاف خاصية الرسائل المباشرة للمُستخدمين أقل من 16 عاماً، مما جعل حساباتهم خاصة بشكل تلقائي وبالتالي وصولهم إلى بعض الخصائص والمميزات في تيك توك محدود مثل "Stitch" و"Duet"، بحيث لا يستطيع المراهقون الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً على المنصة من استخدام تلك الخصائص. 

 

يذكر أن لعبة "تحدي التعتيم"، هي لعبة إلكترونية، ومعروفة باسم أيضا باسم «الوشاح»، ويتم الدخول إليها عبر منصة «تيك توك»، ويقوم اللاعب أو المستخدم باستخدام كاميرا الهاتف لتصوير أدائه، حيث تتطلب اللعبة تطلب من المشاركين تعتيم الغرفة، ثم كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة، وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة