هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط


وزيرة التخطيط: مصر حققت معدل نمو إيجابي بنسبة 2% والتضخم انخفض 4%

رضا خليل

الأربعاء، 10 مارس 2021 - 11:28 م

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إنه تم استعراض المؤشرات الأولية للاقتصاد ومعدلات النمو  للنصف الأول من 2021 في ظل ظروف تواجد أزمة اقتصادية عالمية غير مسبوقة  بسبب كورونا، وذلك في اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

اقرا ايضا .. وزيرة التخطيط: تحسين مستوى المعيشة والخدمات أبرز أهداف «حياة كريمة»

وأضافت "وزيرة التخطيط" خلال مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز"،، اليوم الاربعاء أن  مصر حققت  معدل نمو إيجابي 2 % مع انخفاض معدل البطالة لـ 7.2 % وذلك يعني جودة في توزيع الاستثمارات والسياسات التي يتم اتباعها لتوفير فرص العمل".

 وأوضحت "هالة السعيد" أننا نحقق معدلات نمو إيجابية في ظل تحقيق انكماش في نمو دول اخرى ،  مشيرة الى أن  مجموعة كبيرة من القطاعات في مصر حققت نمو إيجابي مثل قطاع الصحة التعليم والاتصالات والتشييد والبناء وتجارة الجملة والتجزئة والزراعة .
 
وأشارت " وزيرة التخطيط" إلى أن الاقتصاد المصري استطاع الحفاظ على معدل نمو إيجابي، وقطاع السياحة بدأ في التعافي مع زيادة معدلات السياحة الداخلية ، وهناك توازن بين الحفاظ على صحة المواطن والاستمرار في النمو الاقتصادي.

 ولفتت "هالة السعيد" إلى أن مصر تنعم باستقرار في معدل الأسعار، ومعدلات التضخم وصلت لحوالي 4%  بما ينعكس بالإيجاب على  ثبات الأسعار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة