محكمة جنايات شمال القاهرة
محكمة جنايات شمال القاهرة


«أبريل ساخن».. الحكم على «شفيق» والمتخابرين مع حماس الشهر المقبل

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 مارس 2021 - 02:27 ص

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، حجز محاكمة أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء الأسبق و2 آخرين، في اتهامهم بإهدار المال العام، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«جمعية خدمات مصر- حديقة الأسرة»، لجلسة 7 أبريل المقبل، للنطق بالحكم.

اقرأ أيضا: 7 أبريل.. النطق بالحكم على أحمد شفيق في قضية «جمعية خدمات مصر»

صدر القرار برئاسة المستشار سرور محمد أحمد، وعضوية المستشارين السيد أحمد عبد ومحمد مصطفى عبيد وأمانة سر محمد خميس.

جدير بالذكر أن النيابة العامة طعنت على الحكم أمام محكمة النقض، والتي قضت بقبول الطعن شكلا، وفي الموضوع بإعادة القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة جديدة لنظر المحاكمة.

كما قررت محكمة النقض، أمس، تأجيل نظر طعن 16 متهمًا على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات والتي تراوحت ما بين المؤبد والمشدد 7 سنوات، في قضية «التخابر مع حماس» إلى جلسة 14 أبريل.

كانت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قضت في سبتمبر الماضي، بمعاقبة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه خيرت الشاطر، وسعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي وأحمد عبدالعاطي مدير مكتب محمد مرسي، و5 آخرين بالسجن المؤبد.

كما عاقبت بالسجن المشدد 10 سنوات 3 متهمين، و7 سنوات لمتهمين اثنين، فيما برأت 6 آخرين، وانقضاء الدعوى ضد محمد مرسي الذي توفيَّ خلال انعقاد محاكمته على ذمة نفس القضية في 17 يونيو الماضي.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، وهي حركة حماس وحزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة