صورة توضيحية
صورة توضيحية


كبار السن تلقوا تطعيمات كورونا بالمحافظات.. وأكدوا: لم نواجه أي صعوبات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 مارس 2021 - 04:12 ص

مروة العدوى - عابر الجارحى

شهدت محافظات الجمهورية تلقى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أول جرعة للقاح كورونا المستجد، وهذه هي الفئات الأولى بالرعاية من المواطنين المصريين التي حددتها وزارة الصحة لتبدأ تلقي لقاح الوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: وصول 30 ألف جرعة من لقاح «سبوتنيك V» الروسي إلى تونس

ففى محافظة المنوفية قال صالح محمد، أول متلقي للقاح كورونا من كبار السن، إنه لم يواجه أي صعوبات خلال تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن أن الطاقم الطبي أخبره بضرورة الحضور بعد 3 أسابيع لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح، مشيراً إلى أنه سجل على موقع وزارة الصحة، الثلاثاء الماضي، وتم التواصل معه أمس الأربعاء، وإخباره بالحضور إلى المستشفى.


وفى محافظة الإسكندرية كشف عبدالعزيز البلبيسي، أول متلقى للقاح بمدينة الإسكندرية، عن خطواته للحصول على تطعيم فيروس كورونا، قائلاً: «قمت بالتسجيل على منصة وزارة الصحة، لرغبتي في تلقي تطعيم فيروس كورونا، وأضفت جميع بياناتي الشخصية، وبالفعل تلقيت رسالة من وزارة الصحة بها موعد ومكان التطعيم، وحضرت إلى مركز صحة المرأة بمحطة الرمل وتلقيت التطعيم».


وأضاف المواطن السكندري، أن «الفريق الطبي بالمركز قام بالكشف الطبي عليّ وقياس درجة حرارتي، والتأكد من عدم وجود أي موانع للتطعيم، وتم تطعيمي بالمصل الخاص بالفيروس، ولم أشعر بأي أعراض نهائيا»، مؤكدا أن القائمين على المركز يقدمون رعاية طبية فائقة الجودة، وسط تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية.


كما تقدم المواطن السكندري، بالشكر إلى القيادة السياسية ووزارة الصحة، ومركز المرأة لصحة المرأة، لتوفيرهم اللقاح بالمجان، دون أي مجهود أو تكليف للمواطنين.

وفى بنى سويف قال نشأت عياد، أول مواطن تلقى لقاح كورونا من فئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة «مدفعتش ولا جنيه»، مؤكداً أن الدولة المصرية أعطت اهتماما كبيرا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأن ما تقدمه الدولة المصرية من لقاح كورونا لم يحدث فى الدول المنتجة للمصل.

وفى قنا؛ أكد عبدالفتاح محمود أول المتلقين للقاح كورونا، أن نجله الذى يعمل طبيبًا نصحه بتلقى اللقاح وسجل له على موقع وزارة الصحة، حيث لم يمر يومان على التسجيل وتمت الاستجابة له واستطاع الحصول على اللقاح، مشيدًا بالدور الذى تقوم به وزارة الصحة والدولة لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وسهولة إجراءات الحصول على اللقاح داخل مركز صحة الأسرة الأوروبى.

أما فى محافظة دمياط؛ فقد أكد علي عليوه متلقي للقاح، أن المركز ملتزم بالإجراءات الاحترازية وكذلك سرعة الإجراءات، مشيداً بسرعة الاستجابة لطلباته على موقع وزارة الصحة، مقدماً الشكر للدولة المصرية التى تهتم بمواطنيها والعاملين بالمركز على الاستقبال والتعاون منذ الدخول إلى الخروج من المركز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة