فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق
فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق


فاروق حسني: تركت وزارة الثقافة وبها مليارات الجنيهات| فيديو

رضا خليل

الخميس، 11 مارس 2021 - 08:36 ص

كشف فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، أنه على أي وزير ثقافة تكوين رصيد مالي للوزارة بعيدا عن ميزانية الدولة، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة في عهده كانت تحصل على 10% من دخل الآثار.

 

اقرأ أيضا .. فاروق حسني: مبارك كان بعيدا عن الثقافة لكنه دعمها.. ولديه إحساس جميل

 

وأضاف" حسني" خلال لقائه ببرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى بقناة "القاهرة والناس"، أنه حينما تولى وزارة الثقافة كان بالصندوق الخاص بها 17 مليون جنيه، وتركها وبه مليارات الجنيهات.

 

وأوضح، الأسباب التي دفعته لتقديم استقالته للرئيس الراحل حسني مبارك 3 مرات، مشيرا إلى أن أول استقالة تقدم بها لمبارك كانت بسبب حريق مسرح بني سويف، والثانية بسبب تجاهله في معرض الكتاب بعد أسبوع من تولي كمال الجنزوري رئاسة الوزراء، قائلا : "أشاهد التليفزيون فوجئت بصفوت الشريف والجنزوري يفتتحان معرض الكتاب.. قلت طب وأنا فين؟".

 

وتابع: "في اليوم التالي من افتتاح معرض الكتاب وجدت مانشيت عن لقاء الرئيس مبارك بالكُّتاب والفنانين بتصريحات من صفوت الشريف، وقلت فين الخايب وزير الثقافة؟ مش موجود، فروحت كاتب استقالتي للرئيس".

 

وأكمل: "لاحقت زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق من مكتبه حتى مجلس الشعب لتقديم استقالتي وعدم رغبتي في البقاء بوزارة الثقافة"، لافتًا إلى أن الرئيس مبارك رفض استقالته وقال له: إذا واجهتك أي مشكلة ارجع لي.

 

وأشار إلى أن أزمة الحجاب حدثت بالصدفة البحتة، موضحًا أنه قال لصحفيَّة ارتدت الحجاب أن المرأة مثل الزهرة لا يجب تغطيتها فوجدت كلامي مانشيت المصري اليوم، متابعًا: "تقدمت بالاستقالة للمرة الثالثة عندما قالت لي السيدة سوزان مبارك: هو ده وقته؟ وكنت أعتقد أنني أدافع عنها".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة