كوكا والننى
كوكا والننى


كوكا والنني.. مواجهة مصرية في الدوري الأوروبي

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 11 مارس 2021 - 09:42 ص

يستضيف أولمبياكوس اليوناني، نظيره أرسنال الإنجليزي في العاشرة مساءً على ملعب كارايسكاكيس ضمن مواجهات ذهاب دور الـ 16 لـ الدورى الأوروبي .


وتشهد المباراة مواجهة مصرية خاصه بين ثنائي منتخب مصر أحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس، ومحمد النني لاعب أرسنال.


وينافس أولمبياكوس، الذي لم يتخط دور الـ16 من قبل وهذه هى المحاولة الخامسة من قبل اليونانيين للوصول إلى دور الثمانية، الجانرز على بطاقة التأهل لدور الثمانية في المقابل لم يتمكن أرسنال من الفوز بهذه البطولة على الرغم من وصوله إلى النهائي موسمي 2000 و2019.    

وصعد أولمبياكوس إلى دور الـ16 بعد الفوز أمام بي إس اَيندهوفن الهولندي بنتيجة 5 ـ 4 في مجموع المباراتين واستطاع كوكا أن يسجل هدف الفوز الحاسم للفريق اليوناني في الدقائق الأخيرة من مباراة الإياب ليصعد إلى الدور الحالي من البطولة.


ونجح أرسنال في التأهل للدور الحالي بعد الفوز على بنفيكا البرتغالي بعد الفوز بنتيجة 4 – 3 بمجموع مباراتى الذهاب والعودة .


ويواصل كوكا الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين المصريين في تاريخ بطولة الدوري الأوروبي بتسجيله الهدف التاسع في مشواره بالبطولة خلال مشاركاته.


32 لاعبا مصريا شاركوا في بطولة الدوري الأوروبي مع أنديتهم وسجلوا 32 هدفا منذ الظهور الأول للمصريين في البطولة عبر الثنائي مجدي طلبة وإبراهيم حسن مع باوك ثيسالونيكي اليوناني في نسخة العام 1990 أمام إشبيلية الإسباني.

الدورى الأوروبي| نهائي مبكر بين اليونايتد وميلان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة