هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال


قطاع الأعمال: أسعار تنافسية لشحن السيارات بالكهرباء في المحافظات

نرمين سليمان- محمود كساب

الخميس، 11 مارس 2021 - 10:59 ص

 

بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال   إجراءات وخطوات تحديد أماكن محطات الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية، وذلك في ضوء خطة وزارة قطاع الأعمال العام لإحياء شركة النصر للسيارات وإنتاج أول سيارة كهربائية مصرية، وجهود توفير حزمة من المحفزات لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،  مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عبر تقنية الفيديو كونفرانس وذلك بمشاركة كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
وأضاف وزير قطاع الأعمال أن الوزارة اقترحت عدداً من الأماكن لإقامة محطات شحن المركبات سواء في الجراجات العامة أو مواقف وأماكن تجمعات سيارات الأجرة (التاكسي). كما تقوم الوزارة بالتنسيق مع الشركات الخاصة التي سيكون مطلوبا منها انشاء و ادارة ٣٠٠٠ وحدة شحن مزدوجة تخدم ٦٠٠٠ سيارة في نفس الوقت خلال ٣ سنوات.

كما قامت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لتحديد سعر منافس للكهرباء و رسوم الشحن بما يوفر تنافسية للسيارات الكهربائية. كذلك ستقوم شركات توزيع الكهرباء بتنفيذ البنية التحتية المطلوبة في الأماكن التي سيتم تحديدها قريبا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة