افتتاح خلية الدفن الجديدة للمخلفات الخطرة
افتتاح خلية الدفن الجديدة للمخلفات الخطرة


«التنمية المحلية» تؤكد أهمية تطوير محطات معالجة المخلفات

محمود كساب

الخميس، 11 مارس 2021 - 01:03 م

أكدت وزارة التنمية المحلية، أن الحكومة تولى أهمية قصوى لتطوير البنية التحتية لمحطات معالجة المخلفات بمختلف أنواعها على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة لتعزيز القدرات المؤسسية لتلك المحطات لإحداث تحول جذري ورفع كفاءة منظومة المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات.

جاء ذلك، خلال افتتاح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، خلية الدفن الجديدة للمخلفات الخطرة بمركز الناصرية للمخلفات الخطرة بتكلفة ١٧ مليون جنيه، والتي تعد أكبر خلية دفن في مصر بسعة ١٥ ألف متر مربع، وتأتي ضمن أعمال التطوير والتوسعات التي تتم بالمركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظات في إعدام المخلفات الخطرة.

وقالت الوزارة، إن أعمال التطوير بالمركز تضمنت إنشاء خلية الدفن الجديدة للمخلفات الخطرة بتكلفة ١٥ مليون جنيه بسعة 70 ألف طن، وإنشاء عدد ٢ محرقة بسعة طن في الساعة، بتكلفة 4,5 مليون جنيه، وافتتاح وحدة الفيزوكيميائية بعد تأهليها بتكلفة ٩٠٠ ألف جنيه بموارد المحافظة.

وشددت التنمية المحلية، على التعاون المثمر بين وزارات الدولة المصرية على أرض المحافظات وصولاً إلى تحسين جودة الحياه للمواطن المصري، بالإضافة إلى الإرتقاء بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة في إطار متابعة مستمرة من القيادة السياسية واجتماعات مع رئيس مجلس الوزراء لمتابعة كافة المستجدات أولاً بأول.

 

وأضافت أن الإدارة المتكاملة لمنظومة النظافة بكافة مراحلها في المحافظات، تهدف إلى ضمان إيجاد خطة تتسم بالاستدامة في كافة القرى والمدن المصرية والتنسيق الكامل بين وزارات الدولة المعنية والأجهزة المعنية الأخرى.

اقرأ أيضا

افتتاح «خلية دفن» للمخلفات الخطرة بتكلفة 17 مليون جنيه| صور


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة