صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«مياه الشرب والصرف الصحي» بالإسكندرية تستعد لاستقبال اليوم العالمي للمياه

هاني محمد

الخميس، 11 مارس 2021 - 02:25 م

أعلن المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية عن جاهزية واستعداد الشركة للاحتفال باليوم العالمي للمياه، فى ٢٢ مارس المقبل، وتنفيذ حملات وأنشطة التوعية المختلفة بهدف ترشيد استهلاك المياه، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وقال إن الشركة تحرص على تنظيم فعاليات اليوم العالمى للمياه بواحدة من منابر العلم، بمدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب وتحت رعاية أ.د مها عادل الدملاوى مدير المدينة.

وأضاف أنه جاري التواصل مع القامات العلمية في الإسكندرية، للاستفادة من جميع الأبحاث العلمية التي يمكن تطبيقها للحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحي.

وأوضح أنه تم توجيه إدارة التوعية بالشركة لوضع تصور كامل للاحتفالية، وإعداد المواد التوعوية والترويجية التى تخاطب الفئات العمرية المختلفة، خاصة الأطفال باعتبارهم الركيزة الأساسية لغرس ثقافة ترشيد الاستهلاك والحفاظ على المياه.

ومن جانبه، أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أهمية رفع الوعى العام بالحفاظ على شبكات الصرف الصحى، لاستدامة واستمرارية الخدمة بالكفاءة المطلوبة، والحد من المخاطر البيئية الناتجة عن سوء الاستخدام.

وأشار إلى متابعة المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لملف التوعية وترشيد الاستهلاك لتعظيم الاستفادة من مواردنا المائية.

وكانت شركتى الصرف الصحى ومياه الشرب بالإسكندرية قد نظمت اليوم العالمى للمياه على مدار الأعوام الماضية بعدد من الأماكن ذات القيمة العلمية والأدبية منها مكتبة الإسكندرية، وكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، ووزارة الشباب و الرياضة.

 

اقرأ أيضًا :اختبارات عملية للعاملين المرشحين للترقية بـ«مياه البحر الأحمر»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة