حريق مصنع العبور
حريق مصنع العبور


بعد احتراق مصنع للملابس الجاهزة..

محافظ القليوبية: لجنة فنية للمرور على كافة المصانع بالعبور

سليمان محمد

الخميس، 11 مارس 2021 - 03:02 م

قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية إنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين للتفتيش المستمر بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية على كافة المصانع بمدينة العبور، لمنع وجود أي مواد خطرة قابلة للاشتعال.

كما كلف المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بإجراء المعاينات اللازمة للحريق والمباني المجاورة لبيان مدى سلامتها وتأثرها بالحريق، فيما أوضح رئيس جهاز مدينة العبور أحمد عمران، أن المصنع تابع لهيئة التنمية الصناعية ولا يتبع جهاز المدينة .

وكانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة على حريق هائل شب داخل أحد مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بالعبور وتم الدفع ب 15 سيارة اطفاء من القليوبية والقاهرة و الشرقية وسيارات الاسعاف لموقع الحريق  وانتقل فريق من النيابة العامة والمعمل الجنائى بالعيور الى مكان الحريق لمعاينة الموقع وحصر التلفيات والخسائر وطلبت ملف المصنع ومعرفة اذا كان مرخصا

تلقى مساعد وزير الداخلية لامن القليوبية اللواء فخر الدين العربي، اخطارا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية، يفيد باندلاع حريق هائل بأحد مصانع الملابس الجاهزة بالمنطقة الصناعية  بالعبور ووجود متوفيين ومصابين.

انتقل على الفور محافظ القليوبية ومدير الأمن، واللواء حاتم حداد مدير المباحث والعميد خالد المحمدي رئيس المباحث، وتم الدفع بـ 15 سيارة إطفاء وسيارات الاسعاف لموقع الحريق، وتبين من المعاينه ان المصنع مكون من اربعة طوابق والحريق شب بمخزن بالدور الأرضي إثر انفجار هائل.

أسفر الحادث عن وفاة 20 شخصا تم نقل 16 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة، و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة، وإصابة 24 شخصا جرى نقل 5 منهم لمستشفى بلبيس بالشرقية، و19 لمستشفى السلام بالقاهرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وأمرت النيابة بندب المعمل الجنائي ولجنة من مجلس المدينة لمعرفة أسباب الحريق وفحص التراخيص والسلامة وكشفت المعاينة المبدئية للمعمل الجنائي أن سبب الحريق هو تصاعد غازات من مواد كيماوية في مخزن المصنع تسبب في حدوث انفجار هائل مما تسبب في ارتفاع حالات الوفاة والاصابات.

اقرأ ايضا .. السيطرة على حريق مصنع ملابس العبور

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة