حريق مصنع العبور
حريق مصنع العبور


مفاجأة.. مصنع العبور المحترق بدون ترخيص

أحمد عبدالوهاب

الخميس، 11 مارس 2021 - 03:27 م

أكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تجري تحريات مكثفة، لكشف أسباب حريق مصنع الملابس بمدينة العبور، الذي نشب صباح اليوم، وراح ضحيته 20 شخصًا وأصيب 24 آخرين.

أضاف المصدر، أن الحريق التهم محتويات المصنع بالكامل، وتبين أنه بدون ترخيص، مشيرًا إلى أنه جاري عمليات الفحص لتحديد حجم الخسائر الناجمة، والوقوف على أسباب الحريق، ومعرفة إذا كان وراءه شبهة جنائية من عدمه.

وفي ذات السياق، أكد اللواء علي عبدالظاهر مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية الأسبق، أن حريق مصنع العبور، من الممكن أن يكون نتج من مصدر بطئ والصمنع مغلق، وتفاقم عندما تم فتح المصنع، بسبب سرعة الرياح، التي تساعد على انتشار النيران بشكل كبير.

وأضاف أن أي منشأة صناعية، لابد أن تحصل على الموافقات اللازمة، قبل عملية التشغيل، وخصوصًا إشتراطات الأمن الصناعي، مشيرًا إلى ضرورة وجود ترخيص من عدة جهات وهي: «هيئة التنمية الصناعية، والمجتمعات العمرانية»، ومن بينها تقرير من الحماية المدنية، على إلتزام الجهة بالإشتراطات اللازمة.

وكشف مدير الإدارة العامة للحماية المدنية الأسبق، أن من يخالفون الإشتراطات اللازمة التي تقررها الحماية المدنية، لا يحصولون على موافقة بالتشغيل، وغير ذلك يكون مخالفًا ويتعرض للمسائلة القانونية حال حدوث حريق بالمنشأة المخالفة للإشتراطات المقررة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، قد تلقت صابح اليوم، بلاغًا بنشوب حريق هائل، في مصنع ملابس بمنطقة العبور، ووجود متوفين ومصابين.

انتقلت قوات الحماية المدنية، وتم الدفع بقرابة 20 سيارة إطفاء، لمحاولة السيطرة على النيران، التي التهمت معظم محتويات المصنع بالكامل.

وأسفر الحريق عن مصرع 20 شخصًا وإصابة 24 آخرين جراء الحادث، وقامت سيارات الإسعاف، بنقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات، وتواصل القوات عمليات الإطفاء والتأكد من إخماد النيران تمامًا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة