سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


وزير الخارجية: نأمل في تكاتف المجتمع الدولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

محمد زين

الخميس، 11 مارس 2021 - 03:52 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العمل الفعال فيما بين مصر والأردن وفرنسا وألمانيا مستمر لدفع عملية السلام بالشرق الأوسط والتوصل لإقامة دولة فلسطينية جنبا إلى جنب دولة إسرائيل وذلك على أساس مفاوضات بين الجانبين والوصول لإقامة الدولة الفلسطينية من خلال حل الدولتين.

وأضاف: «سوف نستمر في العمل الحثيث للتوصل لهذا الهدف وفق مقررات الشرعية الدولية ومجلس الأمن والمفاوضات التي تمت في السابق وأهمية استئناف العملية التفاوضية في أقرب فرصة ممكنة، الشعب الفلسطيني يستحق وحقوقه مشروعة».

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي لوزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا، حول دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، «سنعمل خلال التطورات الجارية انتظارا للعمليات الانتخابية في كل من إسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة، لإطلاق مسار المفاوضات مرة أخرى، ونأمل أن يتكاتف أعضاء المجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة لدعم جهود التسوية وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لتنعم منطقة الشرق الأوسط بالسلام والاستقرار والأمن».

 

وتابع شكري: «نحن نرى في هذه المجموعة، مجموعة فاعلة من الدول التي تستطيع في أن تسهم، بالتعاون مع الآليات الأخرى وفي مقدمتها الرباعية الدولية، ونثمن كثيرا الدور التي تستطيع تلعبه الإدارة الأمريكية الجديدة». 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة