أحمد صلاح حسني واليماني
أحمد صلاح حسني واليماني


«النني وكوكا» يعيدان «اليماني وسوني» إلى الذاكرة الأوروبية| فيديو

عمر البانوبي

الخميس، 11 مارس 2021 - 03:54 م

يستعد أولمبياكوس اليوناني لمواجهة أرسنال الإنجليزي اليوم، الخميس، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب كارايسكاكيس في العاصمة اليونانية آثينا ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي.

ملعب كارايسكاكيس سيشهد مواجهة تاريخية للمرة الأولى بين لاعبين مصريين حال مشاركة الثنائي أحمد حسن «كوكا» مع أولمبياكوس في مواجهة محمد النني مع أرسنال الليلة.

ولم يسبق أن التقى لاعبان مصريان وجهًا لوجه في دوري أبطال أوروبا أو الأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي من قبل.

وفي السياق ذاته، أعادت المواجهة المرتقبة الليلة بين النني وكوكا إلى الذاكرة أول لقاء مباشر بين لاعبين مصريين في بطولة أوروبية كبرى حين لعب الثنائي محمد اليماني وأحمد صلاح حسني وجهًا لوجه في بطولة كأس الإنتر توتو عام 2000.

يوم 2 أغسطس من العام 2000، شهدت الأراضي البلجيكية مواجهة «مصرية- مصرية» بين أحمد صلاح حسني، مهاجم شتوتجارت الألماني، ومحمد اليماني، مهاجم ستاندرلياج البلجيكي ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بكأس الإنترتوتو.

كانت المباراة الأولى بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بمشاركة أحمد صلاح حسني واليماني في ألمانيا.

شهد اللقاء مشاركة الثنائي المصري لمدة 90 دقيقة، وتفوق الألمان بقيادة أحمد صلاح حسني على ستاندرلياج البلجيكي بهدف نظيف ولم تفلح محاولات اليماني في هز شباك تيمو هيلديبراند.

 

أحمد صلاح حسني هو هداف المصريين في كأس الإنترتوتو برصيد 3 أهداف منها هدفين مع شتوتجارت الألماني وهدف وحيد مع جنت البلجيكي، كما أنه المصري الوحيد المتوج بلقبها في نسخة العام 2000 مع فريقه الألماني.

32 لاعبا مصريا شاركوا في بطولة الدوري الأوروبي مع أنديتهم وسجلوا 32 هدفا منذ الظهور الأول للمصريين في البطولة عبر الثنائي مجدي طلبة وإبراهيم حسن مع باوك ثيسالونيكي اليوناني في نسخة العام 1990 أمام إشبيلية الإسباني.

فيديو | زانيتي: صلاح ضمن أقوى وأفضل 3 لاعبين في العالم 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة