دونالد ترامب
دونالد ترامب


تسجيل جديد .. ترامب يضغط على محققي «جورجيا» لإيجاد تزوير بالانتخابات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 مارس 2021 - 04:13 م

أظهرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تسجيل صوتي جديد للرئيس السابق دونالد ترامب، يضغط فيه على المحقق الرئيسي للكشف عن وقوع تزوير في عملية الاقتراع عبر البريد في ولاية جورجيا لإيجاد عملية تزوير.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن تسجيل صوتي صوتي للرئيس السابق دونالد ترامب، يضغط فيه على المحققة الرئيسي في تدقيق عملية الاقتراع عبر البريد في ولاية جورجيا لإيجاد عملية تزوير.

اقرأ أيضاً: بوتين: عام 2020 هو الأسوأ على الاقتصاد العالمي

وجرت المكالمة في ديسمبر الماضي، بين ترامب وكبيرة المحققين فرانسيس واتسون، لمدة ست دقائق، وأكد ترامب خلالها أنه الفائز في الانتخابات بجورجيا وليس منافسة جو بايدن.

وردت واتسون على الجمهوري دونالد ترامب، "يمكنني أن أؤكد لكم أن فريقنا ومكتب التحقيقات في جورجيا، مهتمون فقط بالحقيقة والعثور على المعلومات التي تستند إلى الحقائق".

وكشف التسجيل أن ترامب طالب من المحققة رافينسبرجر بإلغاء نتائج الاقتراع في جورجيا، التي كانت تعتبر من الولايات المتأرجحة في هذا السباق الانتخابي، بناء على ادعاءات حول تزوير انتخابي واسع.

وأعلنت نيابة دائرة فولتون بولاية جورجيا الأمريكية، في 10 يناير، أنها فتحت تحقيقًا جنائيًا مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في قضية محاولته إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن المدعية الجديدة لدائرة فولتون المنتخبة مؤخرًا، فاني ويليس، أنها وجهت رسالة إلى مسؤولين متعددين في سلطات جورجيا، من بينهم سكرتير الولاية، براد رافينسبرجر، بفتح تحقيقٍ مع ترامب، جراء محاولته إلغاء نتائج التصويت المحلي خلال انتخابات الرئاسة، التي جرت في 3 نوفمبر الماضي.

وخسر ترامب نتيجة الانتخابات في ولاية جورجيا بهامشٍ ضئيلٍ من الأصوات، بلغ 0.2%، بعدما حصد 49.3% من الأصوات، مقابل 49.5% لمنافسه الديمقراطي جو بايدن.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة