وزير الصحة العامة الفرنسي
وزير الصحة العامة الفرنسي


فرنسا تلغي الحجر الصحي ١٥ مارس

محمد زيان

الخميس، 11 مارس 2021 - 04:27 م

كشفت وزارة الصحة الفرنسية عن مؤتمر صحفي سيعقده مساء اليوم الوزير "أوليفييه فيران"، وذلك للإعلان عن مستجدات الحالة الصحية بالبلاد.
وكشفت مصادر فرنسية أن وزير الصحة العامة الفرنسي، سيعلن في السادسة من مساء اليوم الخميس عن إنهاء الحجر الصحي العام المفروض في البلاد الرابعة صباح يوم الإثنين ١٥ مارس الجاري، على أن يبدأ حظر التجوال في السادسة مساء وحتى الرابعة صباحاً . 
ووفقاً لما نشرته BFM TV فإن المداوي الابتدائية سوف تفتح أبوابها للتلاميذ مرة آخرى وفق بروتوكول صحي، وهو ما سينطبق على المدارس العليا والجامعات ، وتفتح جميع النشاطات الاقتصادية ، بينما يتم تشجيع للعمل عن بعد.


وحول ما إذا كانت المطاعم والبارات ستفتح أم لا ، قالت المصادر إنها ستظل مغلقة لمدة أسبوعين للوقوف على تطور المالك الصحية بالبلاد ، وهو ما يمكن أن تتخذ بشأنه إجراءات جديدة.
أما الحدود فانها ستظل مغلقة لحين إشعار آخر، بينما تعمل الرحلات الحوية لاعادة المواطنين الفرنسيين من جميع أنحاء العالم ، وتظل الأسباب الضرورية مهمة وباقية للسفر من وإلى فرنسا. 
ويأتي المؤتمر الصحفي الذي يعقده  وزير الصحة الصحة  " أوليفيه فيران " في اطار خطة الوزارة بشكل دوري  لعقد مؤتمر صحفي لاعلان مستجدات الحالة الصحية بالبلاد في ظل انتشار جائحة كورونا.  
ويكشف " فيران "- خلال مؤتمره الصحفي اليوم - الإجراءات الجديدة الخاصة بالمناطق التي تخضع للرقابة والتشديد في الاجراءات الصحي من حيث الاغلاق والفتح في إطار منطقة ille de France عبى العموم ، لتوصيل رسالة اطمئنان للمواطنين على الوضع الصحي بالبلاد ، وذلك في ظل اتجاه الحكومة الفرنسية لتخفيف إجراءات الاغلاق عقب تصريحات الرئيس "إيمانويل ماكرون " التي قال فيها "لا يمكن أن ظل في اغلاق ولدينا اللقاح في الثلاجات".

اقرأ أيضا فرنسا تسجل 30303 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة