وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم في مهمة عمل بدولة الإمارات

فاتن زكريا

الخميس، 11 مارس 2021 - 06:14 م

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مكتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم داخل ديوان عام الوزارة بقصر الأميرة فائقة مغلقا على مدار يومي الأربعاء والخميس، مشيرة إلى أن الوزير طارق شوقي غادر أمس الأول الثلاثاء مقر الوزارة لدولة الإمارات وبالتحديد في مدينة " دبي"، وبالتحديد عقب انتهاء احتفالية يوم الشهيد 2021.

وأشارت المصادر، إلى أنه رغم ذروة جائحة فيروس " كورونا " إلا أن هذا لم يمنع وزيرالتربية والتعليم من تأدية عمله، حيث غادر الوزير أول أمس الثلاثاء، القاهرة في مهمة عمل رسمية لدولة الإمارات، ومن المقرر أن يعود للقاهرة الأحد القادم.

شاهد أيضا :- بالمستند.. «التعليم» تطالب المديريات بموافاتها بأسماء المتميزين لشكرهم

 

ولفتت المصادر، إلى أن مهمة العمل تتمثل في إحداث شراكات جديدة تتعلق ببنك المعرفة المصري، وأوضحت المصادر أنه سبق جمع بنك المعرفة بين مصر والإمارات والسعودية في اتفاق أبرم ضمن فعاليات "قمة المعرفة" التى أقيمت أوائل ديسمبر 2019، لتدشين تحالف لتنفيذ أكبر رقمية معرفية فى العالم.

 


وحينها استعرض الوزير طارق شوقى أمام الوفد تجربة مصر الرائدة في تحديث عملية التعليم، وذلك عبر بنك المعرفة الذى يحتوي على بوابتين رئيسيتين تنقسم كل منهما إلى العديد من البوابات الفرعية تشكل مجتمعة إحدى أكبر المكتبات الرقمية ومراكز المعرفة الإلكترونية في العالم.


كما استعرض الوفد مبادرة "مدرسة" الإلكترونية أمام وزير التربية والتعليم الفني التى دشنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى في شهر أكتوبر الماضى، والتى تحتوى على دروس تعليمية في مواد العلوم والرياضيات. وهى تقوم على ترجمة مجموعة منتقاه من المناهج والمساقات التعليمية في العالم إلى اللغة العربية وإتاحتها للطلاب على شبكة الانترنت.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم، نجحت منذ بدء العام الدراسي الجاري 2020/2021 في إجراء العديد من بروتوكولات التعاون سواء مع العديد من الدول  في مجال التعليم أو شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مجالي التعليم العام والفني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة