جانب من مشروع تبطين الترع
جانب من مشروع تبطين الترع


«عبدالعاطي»: تحويل 230 ألف فدان لأنظمة الري الحديث

حمدي كامل

الخميس، 11 مارس 2021 - 07:33 م

أعلن محمد عبدالعاطي وزير الري، تحويل 230 ألف فدان من الأراضي لأنظمة الري الحديث، موضحًا أن طلبات التحول للري الحديث في الأراضي القديمة من المزارعين تغطى زمام 55 ألف فدان.

وأشار إلى أن ذلك يؤكد مدى وعي المزارعين بأهمية استخدام هذه النظم لتعظيم إنتاجية المحاصيل وتحسين جودتها.

وكشف عن الانتهاء من تأهيل 1188 كيلو من الترع بمختلف المحافظات، مضيفًا: "يجرى العمل على تنفيذ 4312 كيلومترا أخرى، وتم تدبير اعتمادات لتأهيل ترع بأطوال تصل إلى 1452 كيلومترًا تمهيدا لطرحها على المقاولين".

كما تلقى وزير الري تقريرًا من المهندس محمود السعدي مستشار الوزارة لشئون إدارة المياه حول مروره على أعمال التأهيل الجاري تنفيذها بمحافظة كفر الشيخ متضمنًا نتائج المرور على ترعة "الجنابية الأولى" والتى تم الانتهاء من تأهيلها، وترع: المربط، الحلافي، زوبع، كوم الحجنة، راغب" والجاري العمل فيها حاليًا.

فيما وجه وزير الري باستمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف، ومراعاة الاشتراطات والمعايير الفنية، وحث الشركات المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان انتهاء التنفيذ فى الموعد المحدد.

وأكد وزير الري الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 1188 كيلومترا بمختلف محافظات الجمهورية، وأنه جار العمل في تنفيذ 4312 كيلومترا أخرى، وتم تدبير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل إلى 1452 كيلومترا تمهيداً لطرحها على المقاولين، ليصل بذلك إجمالى أطوال الترع التى شملها المشروع 6952 كيلومترا حتى تاريخه، من أصل 7 آلاف كيلومتر من المستهدف تأهيلها خلال المرحلة الأولى والتي تنتهى بحلول منتصف عام 2022 بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 18 مليار جنيه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة