ركلة جزاء بدر بانون أمام الإسماعيلى
ركلة جزاء بدر بانون أمام الإسماعيلى


الأهلى يبحث عن «طوق النجاة» في الكونغو.. وتجهيز القوة الضاربة

طارق نور

الخميس، 11 مارس 2021 - 08:06 م

تطير بعد غد بعثة النادى الأهلى لكرة القدم متوجهة إلى الكونغو الديمقراطية استعدادا لمواجهة فريق فيتا كلوب فى الجولة الرابعة من دور المجموعات الأفريقي.

وتعد المواجهة فى غاية الأهمية للأهلى ويبحث فيها عن طوق النجاة للخروج من دائرة الحسابات المعقدة ووضع قدما نحو التأهل وعليه فالفريق عينه على العودة بالثلاث نقاط وتحقيق الفوز بالكونغو لتعويض الإخفاق فى اللقاءين السابقين بعد التعادل المحبط مع فيتا الجولة الماضية ومن قبلها الهزيمة أمام سيمبا فى تنزانيا ما يعنى فقدان الأهلى لخمس نقاط فى صراع التأهل للدور التالي.

وبناء على أهمية وصعوبة المباراة واصل الفريق استعداداته خلال الأيام الماضية بقوة وبالتحديد بعد انتهاء لقاء الذهاب فكان للأهلى عين على لقاء الإسماعيلى فى الدورى الذى فاز به الأهلى بثنائية والعين الأخرى والتركيز الأكبر كان على لقاء فيتا وربما يكون ذلك مبررا لسوء أداء الأهلى أمام الدراويش.

وفى نفس السياق يسعى الأهلى للسفر بقوته الضاربة وعليه يقوم بتجهيز الثلاثى المصاب على معلول وأيمن أشرف وطاهر محمد طاهر للحاق بالمباراة وخاصة أن الثلاثى من الأعمدة الرئيسية فى الفريق وتواجدهم فى اللقاء له أهمية كبرى.

وخلال الأيام الماضية خضع الثلاثى لتدريبات تأهيلية أملا فى تجهيزهم للمباراة.

ويأمل الجهاز الفنى فى شفاء معلول أو أيمن بأى شكل خاصة بعد إصابة محمود وحيد وبات مركز الظهير الأيسر فارغا وعليه فالأهلى بحاجة كبرى لمجهودات أى من الثنائى لشغل هذا المركز. 

وعلى جانب آخر سادت حالة من عدم الرضا داخل القلعة الحمراء بعد لقاء الإسماعيلى الأخير فى الدورى، ورغم الفوز إلا أن الأداء كان محبطا وفى غاية السوء ليستمر الأهلى فى تقديم عروضه المتراجعة فى الفترة الأخيرة دون أى مبرر أو سبب واضح.

وعليه علق موسيمانى وقال خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة: "حققنا المطلوب ونجحنا فى حصد النقاط الثلاث ولم تستقبل شباكنا أى أهداف".

وأشار إلى أن الأهلى قدم مستوى متميزا أمام فيتا كلوب فى المباراة الماضية، ولكن لم يتمكن من تحقيق الفوز، وأمام الإسماعيلى قدمنا مستوى جيدا، ونجحنا فى تحقيق الفوز وهذا هو المهم كما أنها كانت إعدادا جيدا لمباراة فيتا.

وأكد المدير الفنى للأهلى أن اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي، لهم دور مهم فى المباريات مستشهدا بمروان محسن الذى دفع به فى الشوط الثانى أمام فيتا كلوب ونجح فى تسجيل هدف، وصلاح محسن الذى شارك أمام الدراويش فى الشوط الثانى ونجح أيضا فى التسجيل وهو أمر يحسب للاعبين.

وقال موسيمانى إنه يقدر حجم الضغوط التى يتعرض لها الفريق وتوالى المباريات محليا وإفريقيا، لذلك يحرص على وضع الطرق الأكثر نجاحا لتحقيق الاستشفاء للاعبين فى ظل توالى المباريات. وقال إنه يتعامل مع الظروف التى يتعرض لها الفريق بسبب الاصابات.

وأضاف: "لا أتحدث عن مبررات، ولكن أتحدث عن ظروف نتعامل معها وننجح فى التعامل معها".

ومن ناحية أخرى افتتح‎ مجلس إدارة النادى برئاسة الكابتن محمود الخطيب مساء أمس "أهلى الأقصر" فى احتفالية كبرى بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس إدارة الأهلي، ولفيف من رموز ونجوم القلعة الحمراء، والشخصيات العامة، وأيضا سيف الوزيري، رئيس مجلس إدارة شركة استادات والعضو المنتدب، وقيادات الشركة. ‎يأتى افتتاح "أهلى الأقصر" بعد الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالنادى من الملاعب والأماكن الترفيهية والاجتماعية المتكاملة بالشكل الذى يليق بأعضاء النادى الأهلى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة