الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة


محاضرات ثقافية وورش حكي وأمسيات شعرية بـ«ثقافة الأقصر»| صور

نادية البنا

الخميس، 11 مارس 2021 - 08:42 م

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان "القيم الإيجابية فى الشارع المصري" ألقاها د. النوبى عبدالراضى، وأوضح فيها القيم الإيجابية المطلوبة في الشارع المصري، بجانب ذلك عقدت مكتبة الدير الثقافية محاضرة بعنوان "تنمية المجتمع" ألقاها محي الدين محمد، وأشار إلى مفهوم التنمية وأشكالها وخصائصها، كما عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "من شمائل النبي" ألقاها شعبان شلبى.

وأقيمت أمسية شعرية لنادي الأدب شارك فيها مجموعة من الشعراء منهم كريم الشاوري، رئيس النادي، وأحمد علي، ود. النوبي عبد الراضي، ومحمود الكرشابي، وهشام حسين، إضافة إلى ورشة فنون تشكيلية بعنوان "ساعة حائط" نفذتها صفاء حسن، إلى جانب ورشة أخرى بعنوان "كارت معايدة لعيد الأم" أدارتها مشيرة طلعت.

أقام قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "الإسراء والمعراج" ألقاها محمد أحمد إبراهيم، وتحدث عن الإسراء والمعراج وما حدث بها من وقوف الرسول، صلي الله عليه وسلم، عند رب العزة وفرض الصلوات، بجانب ذلك عقدت أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي.

ونفذت مكتبة النمسا الثقافية أمسية ثقافية بعنوان "الاحتكار فى وقت الأزمات" أدارها أحمد الطيب سليم، وشارك فيها د. عبد التواب محمد منصور، وفضيلة الشيخ خالد فتحى عبدالعظيم، وتناولت مفهوم الاحتكار وحكمه ونظرة الإسلام للاحتكار وأضراره ونماذج عن الاحتكار، وكذلك أعدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحرى أمسية شعرية للشاعر محمد إبراهيم، إضافة إلى ورشة فنون تشكيلية ورسم وتلوين نفذها محمد يوسف.

أعد قصر ثقافة الطفل عرض مسرح عرائس بعنوان "الثعلب صديق الحمار" أدارته زينب وهناء، إضافة إلى ورشة حرف يدوية لعمل فازة بالخرز نفذتها منى محمد على، بجانب ذلك أعدت مكتبة الكيمان الثقافية ورشة حكي بعنوان "لماذا ابتسم الديناصور" من إصدارات الهيئة تأليف محمد عبدالجواد الحمزاوي أدارها محمد زين العابدين، موضحاً أن القصة تناولت المعايرة والتعاير والذي يكثر حدوثه بين الأطفال وفكرة تنفيس الغضب عن طريق الكتابة والرسم فهي فكرة جيدة لاستخراج الطاقة السلبية.

بينما نفذ بيت ثقافة الأقالتة ورشة حكي بعنوان "التسرب من التعليم" ألقاتها سلوي جودة، وأوضحت أن هذا موضوع يحتاج إلي نقاش أهم الأسباب التي تسبب التسرب من التعليم، وكذلك أقامت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط ورشة حكي بعنوان "غزوة الأحزاب" سردتها حجاجية خيري محمد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة