سيارة نقل محملة باسطوانات البوتاجاز
سيارة نقل محملة باسطوانات البوتاجاز


السائق أشعل النيران لتغيير إطار السيارة فانفجرت اسطوانات الغاز

محمود مالك

الخميس، 11 مارس 2021 - 09:09 م


قال شهود العيان بالمنطقة التي انفجرت فيها سيارة نقل محملة باسطوانات البوتاجاز إن السيارة خرجت في طريقها عائدة من مصنع أسيوط لتكرير البترول، وبعد مسافة ٣ كيلو متر اكتشف السائق أن أحد الإطارات يحتاج إلى التغيير. 


فأشعل السائق النيران للإضاءة وتسهيل عملية فك الإطار مما تسبب في إمساك النيران في الغاز المتسرب من إحدى الاسطوانات، فهرب سريعا على مسافة آمنة وأخذت الاسطوانات في الإنفجار واحدة تلو الأخرى حتى أتت على السيارة بالكامل دون خسائر بشرية.

اقرأ أيضا| شاهد عيان: سمعنا صوت انفجار من داخل مصنع العبور ثم تصاعدت ألسنة اللهب

وكان انتقل فريق من نيابة مركز أسيوط ضم محمود حمزة مدير النيابة، ومحمد شوقي وكيل النيابة، بإشراف المستشار أحمد قورة رئيس النيابة، لمعاينة موقع حادث انفجار اسطوانات بوتاجاز أسيوط، وأمر بتشكيل لجنة فنية من المرور، وشركة البوتاجاز لمعاينة موقع الحادث، وسرعة تحريات مباحث مركز أسيوط وتراخيص السيارة ووسائل الأمان وأمر بضبط وإحضار سائق السيارة.


كان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قد تلقي إخطاراً من غرفة عمليات المحافظة يفيد انفجار سيارة نقل محملة باسطوانات البوتاحاز، وانفجار جميع محتوياتها بطريق ومنفباد أسيوط.


وعلى الفور انتقل المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة، وقوات الحماية المدنية والإطفاء إلى مكان الحادث وتم الدفع بـ15 سيارة إطفاء وعمل كردون أمني حول المنطقة وعمل تحويلات مرورية.


وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الانفجار، وتم الإطفاء، والتبريد دون أية خسائر أو إصابات بشري، وتم رفع السيارة ومحتوياتها من الطريق وتسيير الحركة المرورية.


وكشفت تحريات المقدم محمد سيف أبوسالم، رئيس مباحث مركز أسيوط، عدم وجود شبهة جنائية، مؤكدة أن الحدث نتيجة قيام سائق سيارة اسطوانات الغاز بإشعال النيران بإطار متهالك بجوار السيارة المحملة باسطوانات البوتاجاز بسبب تعطلها بالطريق.


وأصدر المحافظ تعليماته بتشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة ملابسات الحادث بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع تكرار الحادث مرة أخرى حماية لأرواح المواطنين. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة