شعراوي
شعراوي


شعراوي: تطوير الريف المصري يحظي باهتمام كبير ومباشر من رئيس الجمهورية

محمود كساب

الجمعة، 12 مارس 2021 - 02:08 ص

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومي لبرنامج تطوير الريف المصري،  يعد أول وأكبر برنامج من نوعه لتطوير الريف، وأنه يحظى باهتمام كبير ومباشر من رئيس الجمهورية ومتابعة شبه يومية من رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي والذي يترأس أسبوعيا  اجتماعا  لاستعراض كافة التطورات الخاصة بتنفيذ هذا المشروع.

اقرأ أيضا|رضا حجازي: امتحانات الإعدادية أول يونيو وتظلمات النقل بعد النتيجة بيوم

وقال "شعراوي"، إن القيادة السياسية تسعى لتنفيذ هذا البرنامج والإرتقاء بمستوى حياة المواطنين في القرى وتغيير حياتهم للأفضل ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات التي تقدمها الدولة وزيادة شعورهم المستمر بالتحسن في مستوى معيشتهم خاصة بعد سنوات حرمانهم من الخدمات خلال العقود الماضية.

وأكد وزير التنمية المحلية، أن هناك تعاون وتنسيق بين كافة الوزارات والهيئات والجهات المشاركة في تنفيذ ومتابعة هذا المشروع القومي الهام لمواجهة أي تحديات أو عقبات تواجه عملية التنفيذ.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن رئيس مجلس الوزراء قام باختيار الوزارة لرئاسة إحدي اللجان الأربعة التي تم تشكيلها و المسئولة عن متابعة هذا المشروع القومي، إذ أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قراراً بتشكيل 4 لجان لمتابعة هذا المشروع وهى لجنة خدمات المرافق والبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية برئاسة وزارة التنمية المحلية وعضوية الوزارات والهيئات الخدمية، كما تشارك الوزارة أيضاً فى لجنة التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل، ولجنة التدخلات الاجتماعية وتوفير سكن كريم، ولجنة متابعة مؤشرات الأداء والتنمية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة