البيت الفني للمسرح يكرم الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة الشهر الجاري
البيت الفني للمسرح يكرم الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة الشهر الجاري


البيت الفني للمسرح يكرم الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة الشهر الجاري

نادية البنا

الجمعة، 12 مارس 2021 - 02:10 ص

 

قالت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالبيت الفني للمسرح، أن الفرقة تحتفي الشهر الجاري، بمرور ٣ سنوات على إنشائها.


وأضافت أن ذلك الاحتفال يستمر حتى نهاية شهر مارس، حيث تقوم الفرقة بهذه المناسبة بتكريم  الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمدربين القائمين على تدريب الفنانين بالإضافة إلى عدد من مؤسسات المجتمع المدني الداعمة لعروض وورش فرقة مسرح الشمس، وذلك يوميا عقب تقديم عرض "ست الدنيا".

اقرأ ايضا|دار الكتب تحتفل باليوم العالمي للمكتبات بخصومات على إصداراتها
يذكر أن فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة تم تأسيسها يوم 22 مارس عام 2018 بقرار من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، كفرقة تابعة لفرق البيت الفني للمسرح بناء على مشروع تقدم به الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، لتكون بذلك أول فرقة مسرحية متخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة بوزارة الثقافة.


وينطلق المشروع من شعار الفرقة "النور منكم ولكم"، لتسلط الضوء على هذه الشريحة من المجتمع، في محاولة  لإبراز دورهم و مشكلاتهم، والمساعدة على دمجهم بصورة طبيعية داخل المجتمع.


ومقر الفرقة الدائم هو مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، حيث بدأت الفرقة أول أنشطتها بعد الافتتاح الرسمي في مايو 2018.


ويتضمن نشاط الفرقة إنتاج عروض مسرحية بمشاركة ممثلين من ذوي الإحتياجات الخاصة، عقد ورش تدريبية بمدربين محترفين من داخل مصر ومن الخارج في مختلف عناصر العرض المسرحي لهذه الفئة، وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات والجمعيات الأهلية ذات الصلة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة