صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الإبداع» يكرم نجمات الزمن الجميل «ليلى وسميحة ورباب»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 مارس 2021 - 04:31 ص

ليلى طاهر: تجربتى فى الإنتاج كانت صعبة.. وأتمنى عودة الدراما التاريخية
سحر الجمل

استضاف مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبدالوهاب، صالون «الفن والمجتمع ـ للفنانة مديحة حمدي»، والفنانة الكبيرة ليلي طاهر.

وتحدثت ليلي طاهر عن بدايات رحلتها الفنية منذ المرحلة الإعدادية والمسرح المدرسي الذي تتلمذت فيه علي يد الفنانات ملك الجمل ونعيمة وصفي، والتحاقها بكلية الخدمة الاجتماعية، ثم بداية دخولها السينما علي يد المنتج رمسيس نجيب الذي اختار لها اسم ليلي بدلاً من شيرويت لعشقها للفنانة الكبيرة ليلي مراد، وكان أول افلامها أمام النجم الكبير فريد شوقي في فيلم «أبو حديد.

 وتحدثت عن تخوفها من العمل أمام وحش الشاشة وتجاوزها لهذا التخوف بعد تشجيع النجم الكبير لها، كما تحدثت عن ذكرياتها مع  فيلم الأيدي الناعمة وسعادتها بمزاملة قامات كبيرة، كما  تحدثت عن فيلم الناصر صلاح الدين، متمنية أن يتم إنتاج فيلم بنفس قيمته وإنتاجه الضخم، وأشارت إلي الأعمال التاريخية والإسلامية التي قامت بالمشاركة فيها بالتليفزيون مطالبة بإنتاج أعمال تاريخية جديدة  مثل مسلسل «تحت ظلال السيوف».
وحول علاقتها بالتليفزيون والتي بدأت بمسلسل «عادات وتقاليد» مع الفنانة عقيلة راتب، ثم سهرة «الحب الكبير» مع الراحل محمود مرسي، كما تحدثت عن تجربتها كمذيعة من خلال تقديم برنامج «مجلة التليفزيون»، مشيرة إلي مسرحياتها الكوميديا التي تم تصويرها بالتليفزيون والتي حققت نجاحاً كبيراً وخاصة مسرحيتي الدبور وسنة مع الشغل اللذيذ.


واستطردت ليلي طاهر فى الحديث حول  تجربتها في مجال الإنتاج  شارحة العبء الملقي علي الفنان  بجانب التمثيل مما يؤثر علي أدائه، كما أشارت إلي حبها للقراءة والسفر والرسم وقالت إنها قامت برسم بورتريهات لعدد من الفنانين منهم الفنانة فاتن حمامة، واستعرضت الجوائز التي حصلت عليها خلال مسيرتها الفنية.


تلى ذلك تكريم الفنانة الكبيرة لعدد من الشخصيات الذين  أثروا في حياتها الشخصية ومسيرتها الفنية: المخرجة رباب حسين التي قالت إن ليلي طاهر تنشر الطاقة الإيجابية في مكان العمل مشيرة إلي الأعمال التي اشتركا فيها ومنها «ألف ليلة وليلة» «يا ورد مين يشتريك»، كما كرمت الفنانة دينا عبد الله قائلة أنها أكثر فنانة قامت بدور ابنتها ومن جانبها قالت دينا عبدالله إن ليلي طاهر علي المستوي الإنساني تحمل الكثير من الصفات الإنسانية الراقية بجانب أنها فنانة كبيرة وتعلمت منها الكثير، كما كرمت الفنانة عزة لبيب زوجة ابنها. 


كما تم تكريم «الفنانة الكبيرة سميحة أيوب ضيف شرف الصالون»، التي قالت إنها وليلي طاهر مسيرة سنين من العمل والإبداع موجهة الشكر لمديحة حمدي علي استضافتها ليلي طاهر.


أعقب ذلك تكريم الفنانة ليلي طاهر بإهدائها شهادة تقدير من صندوق التنمية الثقافية، ودرع صالون الفن والإبداع.


تخلل الصالون قصيدة للشاعر أحمد المغربي ، وغناء مقطوعات من أشهر الأغاني  أداء أسرار الجمال، نهلة خليل، الطفلة ميرال،  وقصيدة للطفلة ملك.


كما تم عرض فيلم عن ليلي طاهر من إنتاج وحدة الفيديو تك بقطاع الصندوق عن مسيرة حياتها، رؤية  ضياء داوود. حضر الصالون الفنانة الكبيرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب ضيف شرف الصالون، الفنانة سميرة عبدالعزيز، الفنانة الكبيرة رجاء حسين، الفنان محمد أبوداوود، الفنان قيس عبدالفتاح، أحمد الشربيني ابن الفنانة ليلي طاهر، الدكتور أشرف حسن البارودي، فاطمة حسين رياض، الفنانة عزة لبيب، الفنان مجدي صبحي، المخرجة رباب حسين ، المستشار ماضي توفيق الدقن، وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والفنانين.

اقرأ أيضا| هيكل يُشيد بـ «سينما مصر».. و«جلال» يختبر الدفعة الثالثة بمركز الإبداع

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة