صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خطة عاجلة.. الأهلي يرتب أوراقه للمواجهة الأفريقية ويجهز الثلاثي المصاب

محمد السيد

الجمعة، 12 مارس 2021 - 05:18 ص

 

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني خطة سريعة وعاجلة استعداداً لمواجهة فيتا كلوب المقرر لها الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وذلك لتجهيز الفريق سواء في مصر قبل السفر أو بعد الوصول إلى الكونغو.
واستأنف الفريق تدريباته دون راحة بعد مباراة الإسماعيلي التي أقيمت أمس الأول وانتهت بفوز الفريق بهدفين نظيفين وأجرى مسحة طبية قبل السفر المقرر له غداً السبت على متن طائرة خاصة.
ويسعى الجهاز الفني إلى الاطمئنان على الثلاثي على معلول وأيمن أشرف وطاهر محمد طاهر  لمرافقة البعثة المتجهة إلى الكونغو ولم يكتمل شفاء معلول من الإصابة بشد في العضلة الخلفية،بينما اشتكى أيمن أشرف من إصابة في الأنكل ويعاني طاهر محمد طاهر من الإجهاد وهو ما تسبب فى خروجهم من قائمة مباراة الإسماعيلي، وقد يكون الثلاثة أو اثنين منهم جاهزين لرحلة الأهلي إلى الكونغو.


ويتمنى المدير الفني عودة معلول أو أيمن أشرف خاصة أن محمود وحيد مصاب ولن يلحق بالمباراة وهناك أزمة في مركز الظهير الأيسر.
ومن جانبه أبدى بيتسو موسيماني، المدير الفني سعادته بالفوز علي الإسماعيلي, وقال: حققنا المطلوب ونجحنا في حصد النقاط الثلاث ولم تستقبل شباكنا أي أهداف.
وأشار إلى أن الأهلي قدم مستوى متميزاً أمام فيتا كلوب في المباراة الماضية، لكن لم نتمكن من تحقيق الفوز وقدمنا أمام الإسماعيلي مستوى جيداً، ونجحنا في تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة وهي بمثابة إعداد جيد بالنسبة لنا أيضاً لمباراة فيتا كلوب المهمة المقبلة. 
وأكد المدير الفني للأهلي أن الفريق استغل الفرص التي حصل عليها ونجح في تسجيل هدفين، مشيراً إلى أن اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي، لهم دور مهم في المباريات مستشهداً بمروان محسن الذي دفع به في الشوط الثاني أمام فيتا كلوب ونجح في تسجيل هدف، وصلاح محسن الذي شارك في الشوط الثاني ونجح أيضاً في التسجيل وهو أمر يحسب للاعبين.
وقال موسيماني إنه يقدر حجم الضغوط التي يتعرض لها الفريق وتوالي المباريات محلياً وأفريقياً، لذلك يحرض على وضع الطرق الأكثر نجاحاً لتحقيق الاستشفاء للاعبين في ظل توالي المباريات.
وقال إنه يتعامل مع الظروف التي يتعرض لها الفريق بسبب الإصابات، من خلال إشراك أحمد رمضان بيكهام في الجبهة اليسرى، في ظل غياب ثلاثي هذه الجبهة علي معلول وأيمن أشرف ومحمود وحيد للإصابة.
 واختتم المدير الفني للأهلي تصريحاته قائلا : «خضنا العديد من المباريات محلياً وقارياً، وأيضاً في كأس العالم للأندية مؤخراً، ومن ثم نبحث دائماً عن تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب رغم ضغط المباريات؛ لتجنب تعرض اللاعبين لمزيد من الإصابات، في ظل عدم وجود فترة كافية للراحة».
ومن جانبه أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي أن الفريق أغلق صفحة مباراة الإسماعيلي؛ للتركيز في مواجهة فيتا كلوب المقبلة، في دوري أبطال أفريقيا، مشيراً إلى أن الأهلي حقق مكاسب عديدة أبرزها الفوز بالنقاط الثلاث وعودة صلاح محسن للتسجيل من جديد.


وقال مدير الكرة إن الفريق حصل على هدفه من اللقاء وهو الفوز بالنقاط الثلاث بعيداً عن الأداء الذي يعمل الجهاز الفني بشكل مستمر على تطويره وعلاج الأخطاء، خاصة أن الفوز على الإسماعيلي جاء في ظل غيابات عديدة ومؤثرة وعلى رأسها ثلاثي الجبهة اليسرى علي معلول وأيمن أشرف ومحمود وحيد، مشيداً بما قدمه أحمد رمضان بيكهام في هذا المركز.


وأضاف عبدالحفيظ أن تركيز الفريق انتقل مباشرة إلى مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، والتي تعتبر مهمة صعبة في ظل إقامتها وسط أجواء مختلفة من حيث ارتفاع درجات الحرارة ووجود غيابات عديدة، لكن الأهلي قادر على تجاوز هذه الصعاب التي سبق له تخطيها في أوقات سابقة.
وأكمل: «مواجهة فيتا كلوب صعبة، لكننا سوف نتسلح بشخصية الأهلي التي قادتنا لعبور عقبات أصعب، وهدفنا الأبرز في الفترة المقبلة هو التأهل إلى الدور المقبل من البطولة».


واختتم عبدالحفيظ تصريحاته بالتأكيد على أن الحديث عن ملفات متعلقة بانتقالات وتدعيمات وغيرها أمر غير منطقي في الوقت الراهن، في ظل تبقي فترة طويلة على نهاية الموسم، مشدداً على أن تركيز الجميع داخل النادي منصب فقط على تحقيق الانتصارات في بطولة الدوري والمشوار الأفريقي.
اقرأ أيضا| أشرف صبحي: «الأهلي - الأقصر» فرصة ذهبية لشباب الصعيد لتنمية مواهبهم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة