بايدن
بايدن


بايدن : في الرابع من يوليو يمكن أن نحتفل باستقلالنا والنجاة من الفيروس 

منال بركات

الجمعة، 12 مارس 2021 - 05:26 ص

ألقي الرئيس جو بايدن أول خطاب له كرئيس، في وقت الذروة، من البيت الأبيض، بعد عام واحد من إعلان منظمة الصحة العالمية أن أزمة فيروس كورونا جائحة، وتسبب الفيروس في وفاة أكثر من 530 ألف أمريكي.

 

قال بايدن  في كلمته "رسالتي إليكم هي: استمع إلى دكتور فوسي"، مضيفًا أنه أحد "أكثر الأصوات تميزًا وثقة في العالم". لقد أكد لنا أن اللقاحات آمنة". 

 

وتابع رئيس الولايات المتحدة، أنه إذا قام الأمريكيون بأدوارهم، وحافظوا على سلامتهم، وحصلوا على التطعيم، فيمكن أن تكون هناك احتفالات صغيرة بالرابع من يوليو "حيث لا نحتفل باستقلالنا كأمة فحسب ، بل نبدأ أيضًا في تحديد استقلالنا عن هذا الفيروس".

 

قال بايدن "قبل عام، أصيبنا بفيروس قوبل بالصمت وانتشر دون رادع". "نفي لأيام وأسابيع وشهور. أدى ذلك إلى المزيد من الوفيات. المزيد من الاحتقان، والمزيد من التوتر والمزيد من الشعور بالوحدة

 

 

قال بايدن إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ستصدر توجيهات في الأسابيع المقبلة حول ما يمكن أن يفعله الأمريكيون بمجرد أن يتم تطعيمهم بالكامل.

 

وأوضح إن الإرشادات الجديدة "ستقلل من الارتباك وتحافظ على سلامة الناس وتشجع المزيد من الناس على التطعيم".

 

وأعلن بايدن أنه يوجه الولايات إلى فتح أهلية اللقاح لجميع البالغين بحلول الأول من مايو.

 

 

مؤكدا على أن هذا يعني أنك ستكون قادرًا على الدخول في الصف بدءًا من الأول من مايو".وهو موعد مبكرا بكثير مما كان متوقعا".

 

وأوضح بايدن إنه سيتجاوز هدفه بإعطاء 100 مليون لقاح في أول 100 يوم من توليه المنصب. وقال إن هذا المؤشر الأولي سيتحقق في اليوم 60. من توليه الرئاسة. مشيرا إلي أن لم يقم أي بلد آخر في العالم بهذا". كما أظهر الرئيس جو بايدن بطاقة يحملها يوميًا توضح العدد الحالي للوفيات الأمريكية.

اقرأ ايضا|واشنطن: لن نعرض أي حوافز أحادية لجلب الإيرانيين إلى طاولة التفاوض

وتسببت جائحة كورونا في عدد من القتلى يفوق ما حدث في الحرب العالمية الأولى، والحرب العالمية الثانية ، وحرب فيتنام ، و 11 سبتمبر مجتمعة. وقال بايدن: "إنهم أزواج وزوجات وأبناء وبنات وأجداد وأصدقاء".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة