بحضور وزير التعليم العالي رئيس جنوب الوادى
بحضور وزير التعليم العالي رئيس جنوب الوادى


برنامج تدريبي لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 12 مارس 2021 - 11:29 ص

شارك الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، في فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، والذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب خلال الفترة من ١١ إلى ١٥ مارس الجاري، بمشاركة عدد من رؤساء الجامعات، بحضور د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا| برامج واعدة لجذب الوافدين للدراسة بجامعة المنوفية

 أكد الوزير أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الأكاديمية الوطنية للتدريب في تأهيل الشباب وصقل مهاراتهم، مشيرًا إلى ضرورة التعاون بينها وبين الجامعات من خلال عقد بروتوكول تعاون مشترك وتبادل للخبرات في مجالات التدريب وبناء القدرات.

وأضاف عبدالغفار أن البرامج التدريبية هي النواة الأساسية في عملية التطوير المنشودة،  موجهًا بضرورة تفعيل مثل هذه البرامج بالجامعات للارتقاء بالباحثين وأعضاء هيئة التدريس وكل منتسبي المجتمع الأكاديمي، وتأهيلهم من خلال البرامج التدريبية المختلفة، موضحًا أن مثل هذه البرامج تهدف إلى تنمية المهارات المختلفة، في ضوء أن عملية التعلم مستمرة، ولا تقف عند حد أو سن معين.

وصرح الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى،  أن البرنامج يستهدف زيادة تنمية القدرات والمهارات بما يتوافق مع رؤية الدولة في التدريب؛ للتمكن من تحقيق المشاركة القوية والفعالة لإحداث التنمية الشاملة في المجتمع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة